رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تهرب اللاعبين من تمثيل مصر.. مدرب منتخب السلة يوضح أسباب الخروج من "الأفروكان"

الخميس 25/يوليه/2019 - 01:12 م
منتخب السلة
منتخب السلة
دينا نبيل
طباعة
 
أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة، برئاسة مجدي أبوفريخة، قبول استقالة عصام عبدالحميد، المدير الفني لمنتخب السلة، التي تقدم بها بعد الخروج من بطولة الأفروكان.

ومن جانبه نشر عصام عبدالحميد، بيانًا بشان الفترة التي قاد فيها منتخب السلة مؤكدًا أنه أشرف علي منتخب مصر خلال فترة مشاركة المنتخب في بطولة الأفروكان لأن عمله الأساسي هو تدريب نادي الزمالك ولكنه لم يتأخر عن تحمل المسئولية الوطنية.

وأوضح أنه تعرض للكثير من الإساءة وعدم التقدير الرياضي لتاريخه، موجهًا الشكر للاعبين الذين انضموا لمنتخب السلة وكذلك الجهاز المعاون مؤكدًا أن هؤلاء هم الرجال الذين تحملوا المسئولية وواجهوا الموقف الصعب ولم يتخاذلوا أو يمتنعوا أو يتهربوا من تمثيل بلدهم.

 

وتابع " هناك 10 لاعبين من القوام الأساسي لمنتخب مصر لم يشاركوا مع المنتخب بحجج الإصابة أو عدم الرغبة في المشاركة مع المنتخب، رغم الحاجة لهم، وطالبت المسئولين بمحاسبتهم لكن لم يُحاسب أحد، وأبلغت المسئولين في اتحاد السلة، بأن المنتخب بهذا القوام لا يستطيع تحقيق نتيجة إيجابية ولا بد من حضور هؤلاء اللاعبين لكن لم يحدث هذا".

وأضاف: خضنا البطولة بمنتخب ينقصه 10 لاعبين من القوام الأساسي طالبت بوجودهم مرارا و تكرارا و ليس لي دخل في عدم وجودهم".

ونفى مدرب سلة الزمالك الاتهامات باستغلال وجوده في القيادة الفنية للمنتخب، والتعاقد مع لاعبين داخل المنتخب موضحًا: هذا الكلام لم يحدث مطلقاً كيف لي أن أتكلم مع لاعبين هم عقودهم السارية مع أنديتهم و كل من تعاقد نادي الزمالك معهم استعدادًا للموسم الجديد لاعبين من خارج القوام الأساسي للمنتخب.

 

وأتم: حاسبوا من تسبب في ذلك ولا تحاسبوا من تحمل المهمة بكل شرف وأنا بطبعي أتحمل المسئولية وأي نقد ولكن بأدب واحترام.

 

يذكر أن منتخب مصر قد ودع بطولة الأفروكان مبكرًا التي أقيمت في مالي، بعد الخسارة من تشاد في الدور الثاني.



ads
ads