رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ملخص التصريحات النارية لـ"هانى رمزى" عن منتخب مصر والخروج من أمم إفريقيا

هاني رمزي
هاني رمزي

عقد هاني رمزي مدرب منتخب مصر السابق، جلسة مع الصحفيين، تحدث فيها عن أسباب الخروج المبكر من بطولة كأس الأمم الإفريقية على يد جنوب إفريقيا وكشف خلال الجلسة عن كواليس وأزمات معسكر المنتخب واختيار قائمة منتخب مصر.

وفيما يلي أبرز تصريحات هاني رمزي:

- لم أكن راضيًا عن قائمة منتخب مصر وكانت لي وجهة نظر مختلفة عن أجيري ورفضت ضم 3 لاعبين رأس حربة وكنت أرغب فى ضم 2 رأس حربة فقط عرضت وجهة نظري على أجيري وقال لي شكرا لكن هذه القائمة التي أريدها.

- كنت على خلاف مع أجيري في طريقة اللعب، لم نمتلك الروح وكانت لدينا مشاكل في قلب الملعب، كانت هناك حالة من السلبية واللامبالاة في معسكر المنتخب.

ميشيل سلجادو كان يظهر فقط وقت التدريبات وأثناء تناول الطعام، ولم يكن له أي دور في الفنيات نهائيًا.

- شعرت بأن اللاعبين "جايين رحلة" اجتمعت مع أحمد المحمدي بصفته قائد المنتخب وأبلغته بضرورة الاجتماع مع اللاعبين حتى يبلغهم بضرورة الالتزام والإحساس بالمسئولية ، وقال لي سأفعل ذلك لكن لم أشعر بالتغيير ولم أشعر بأن المحمدي قائد وصوته عال وله كلمة بين اللاعبين.

تحدثت مع عبدالله السعيد ومحمد النني وأحمد حجازي ومحمد صلاح وطالبتهم بلم شمل الفريق خاصة بعد مباراة الكونغو، لكن أيضًا لم أشعر بالتغيير، بعد المباراة الثالثة اجتمعت مع هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة لمطالبته بالاجتماع بنفسي مع اللاعبين  لـ"شد اللاعبين"، لكنه وإيهاب لهيطة مدير المنتخب قال لي إن أجيري لن يتقبل هذا التدخل مني لأني مساعده.

- لم أكن راضيًا عن قرار عودة عمرو وردة للمنتخب لأني توقعت أنه سيثير الكثير من البلبة والهجوم.

لا أتهرب من مسئولية الخروج المبكر من أمم إفريقيا لكن كانت لدي تحفظات كثيرة جدا في معسكر المنتخب وقرارات أجيري.

رشحت ضم عبدالله جمعة لاعب الزمالك للمنتخب، لكن أجيري رفض ضمه وقال إنه غير مقتنع به، ورأيي في المنتخب كان استشاريًا.

كنت على خلاف مع أجيري بشأن موعد انطلاق معسكر منتخب مصر وكنت أرغب في انطلاقه مع بداية شهر يونيو وليس يوم 6، حتى نستطيع تجربة اللاعبين بشكل أكثر.

طلبت تواجد عمر جابر وعمار حمدي ومصطفى محمد على قائمة الانتظار تحسبا لأي ظرف طارئ، ولا أعرف أي شيء عن تدخل ممدوح عيد في أي اختيارات فنية، ولأول مرة أعرف أنه وكيل لبعض اللاعبين في المنتخب.

كنت أفضل عدم ضم محمود حمدي الونش، وضم صالح جمعة، لكن أجيري رفض بحجة أن صالح لم يلعب معنا.

لم نفكر في محمد هاني لأنه لم يكن يشارك في هذه الفترة بصورة منتظمة مع الأهلي في المباريات واعترضت على ضم علي غزال.

صلاح محسن خرج من حساباتنا بسبب عدم مشاركته في النادي الأهلي، ووصلتنا بعض المعلومات من القلعة الحمراء بأن سلوكياته لم تكن جيدة ويدعي الإصابة.