رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤتمر أجيرى.. الحديث عن مواجهة سابقة أمام جنوب إفريقيا وهجوم مصر

خافيير أجيري المدير
خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر

أكد المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني المصري، صعوبة مواجهة منتخب "الفراعنة" أمام جنوب إفريقيا، مبديًا رضاه التام عن مستوى الفريق وأدائه خلال المباريات السابقة. 

وقال أجيري، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، والذي أقيم صباح اليوم باستاد القاهرة: " مواجهة منتخب جنوب إفريقيا ليست سهلة كما يظن البعض، فالمنافس يمتلك فريق رائعًا، ودفاعاً قويًا ومنظمًا"

وتابع: " راض عن مستوي الفريق خلال المباريات السابقة، وسبذل أفضل ما لدينا، من أجل تحقيق الفوز في لقاء الغد وبلوغ الدور ربع النهائي". 

وواصل أجيري حديثه: "سندخل المباراة وينقصنا لاعبان هما محمود عبد الرحيم "جنش" وأحمد حسن كوكا بداعي الإصابة ، لكن الفريق لا يقف على أحد". 

وأكد المدرب المكسيكي أن "المنتخب المصري لا يعاني من أي مشكلة بدنية، اللاعبون كانوا يبذلون جهدًا غير عادي في مباراة أوغندا حتى الدقيقة ٩٠". 

وأضاف: " نسعى لتطوير أداء الفريق، ولكن الأهم حاليًا هو إعداد اللاعبين ذهنيًا للمباراة"

وتابع: " "جنوب إفريقيا ستخوض المباراة وليس لديها ما تخسره، ولكن سنخوض المباراة ولدينا ميزة اللعب على أرضنا ووسط جمهورنا وبتواجد محمد صلاح، بجانب ميزة أخرى وهي إنني كنت مديرًا فنيًا لمنتخب المكسيك أمام جنوب إفريقيا في كأس العالم 2010|.

واختتم أجيري تصريحاته قائلا: "لا توجد مشكلة في خط هجوم مصر، هناك فريق واحد فقط هو من سجل أكثر من مصر، فليس من السهل أن تحرز في كل مباراة أربعة أو خمسة أهداف".

ويلعب الفراعنة أمام جنوب إفريقيا مساء غد السبت ضمن مباريات دور الـ بكأس الأمم على استاد القاهرة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.