رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوبير عن إلغاء كأس مصر: التوقيت يثير الشكوك

كأس مصر
كأس مصر

كشف أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، عن مصير بطولة كأس مصر، بعد الأنباء التي ترددت مؤخرا عن احتمالية إلغاء المسابقة مجددًا.

وتساءل شوبير في تصريحات تليفزنونية:" هل يعقل أن يتحدث البعض عن مثل هذه الأمور، والمنتخب مقبل على مواجهة مصيرية، أمام جنوب إفريقيا؟".

وتابع:" أجيري المدير الفني للمنتخب، لم يتحدث مطلقا عن إلغاء معسكر الفراعنة، خلال فترة الأجندة الدولية من 2 لـ10 سبتمبر القادم، بسبب إقامة كأس مصر في نفس التوقيت.

ويقام كأس مصر خلال الفترة من 28 أغسطس حتى 9 سبتمبر، وهي نفس فترة التوقف الدولي.

ويستعد المنتخب لمواجهة جنوب إفريقيا يوم السبت المقبل، ضمن منافسات دور الـ16 لكأس الأمم الإفريقية.

وأوضح شوبير: "مباراة الأهلي وبيراميدز بدور الـ16 للكأس ستقام يوم 28 أغسطس، وبالتالي يودع أحد الفريقين البطولة، وهناك 4 لاعبين من كل فريق بالمنتخب".

وأضاف: "الزمالك سيغيب عنه محمود جنش للإصابة، وبالتالي سيفقد المنتخب لاعبين فقط من الزمالك، ليصبح إجمالي اللاعبين من القوام الأساسي، الذين لن ينضموا لصفوف المنتخب 6 فقط.. بواقع لاعبين من الزمالك و4 من أحد فريقي الأهلي أو بيراميدز".

 

وواصل نائب الجبلاية: "ما المانع أن يضم أجيري في تلك المباراة، وجوها جديدة من المحترفين؟".

 

وأكمل: "لا يمكن تحت أي بند إلغاء مسابقة الكأس، بسبب غياب 6 لاعبين، وثنائي المنتخب الأوليمبي ناصر ماهر وعمر صلاح، عن فرقهم".

  

ويلتقي الأهلي أمام بيراميدز يوم 28 أغسطس، قبل أن تقام مباريات دور الـ8 يوم 1 سبتمبر، ثم نصف النهائي 5 سبتمبر والنهائي يوم 9 سبتمبر.

 

ومن المقرر أن تنتهي بطولة كأس الأمم الإفريقية يوم 19 يوليو الحالي، قبل أن تقام المباريات الأربع المؤجلة بالدوري خلال الفترة من 23 يوليو حتى 30 من الشهر ذاته.

 

يذكر أن المنتخب المصري، قد ضمن الصعود رسميا، إلى دور الـ16، من الكان 2019، عقب تربعه على قمة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، من الفوز على زيمبابوي بهدف نظيف، ثم الكونغو وأوغندا بنتيجة واحدة بهدفين نظيفين.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية، حتى يوم 19 يوليو الجاري ، وهى المرة الخامسة التي تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.

 

وتقام النسخة رقم 32 من المسابقة القارية، على ستة ملاعب، وهي، القاهرة والإسكندرية، والدفاع الجوي والسلام، والسويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

 

مواعيد مباريات دور الـ16 من الكان 2019:

 

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مواعيد جميع مواجهات دور الـ16 لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019، التي تنظمها مصر حتى يوم التاسع عشر من يوليو المقبل.

 

وأسدل الستار على منافسات دور المجموعات رسميا بالأمس، ليبدأ مشوار جديد في المسابقة لجميع المنتخبات المتأهلة، ابتداء من يوم الجمعة المقبل.

 

تقام مباريات ثمن النهائي لكان 2019 خلال أربعة أيام وهي 5 و6 و7 و8 يوليو المقبل.

 

مواعيد مباريات ثمن نهائي الكان 2019:


يوم 5 يوليو الساعة 6 مساءً – المغرب ضد بنين.

يوم 5 يوليو الساعة 9 مساءً – أوغندا ضد السنغال.

 


يوم 6 يوليو الساعة 6 مساءً – نيجيريا ضد الكاميرون.

يوم 6 يوليو الساعة 9 مساءً – مصر ضد جنوب أفريقيا.


يوم 7 يوليو الساعة 6 مساءً – مدغشقر ضد الكونغو الديمقراطية.

يوم 7 يوليو الساعة 9 مساءً – الجزائر ضد غينيا.

 

 

يوم 8 يوليو الساعة 6 مساءً – كوت ديفوار ضد مالي.

يوم 8 يوليو الساعة 9 مساءً – غانا.