رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب الفراعنة يكشف ترتيبات الساعات الأخيرة قبل مواجهة الكونغو

خافيير أجيري
خافيير أجيري

كشف هانى رمزى المدرب المساعد للمنتخب الوطنى جاهزية جميع اللاعبين من الناحية الفنية والبدنية، لمباراة اليوم أمام الكونغو فى الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا وإنه لاتوجد أي أزمة، بعد متابعة فريق الكونغو جيدا من خلال التحليل السابق لمباريات الفريق ، بحثا عن الثلاث نقاط ولا بديل عن ذلك حتى تسير الأمور بشكل جيد ويضمن الفراعنة التأهل مبكرا.

وأضاف مدرب الفراعنة أن الأداء سيتحسن كثيرا خلال مباراة الكونغو عن المباراة الأولى أمام زيمبابوى التى تأثر اللاعبون خلالها بأجواء الافتتاح وكانوا بعيدون عن مستواهم بعض الشىء.

وشدد رمزى على صعوبة مباراة الكونغو، خاصة أن المنتخبين ليس أمامهما شيء سوى الفوز فقط بعد هزيمة الكونغو فى المباراة الاولى امام اوغندا.

وتحفظ مدرب المنتخب على الحديث بشأن أزمة السوشيال ميديا بخصوص رباعى المنتخب عمرو وردة ومحمود الونش وأيمن اشرف وأحمد حسن "كوكا" مؤكدا أن الأمر تم إغلاقه تمامًا، بعدما تحدث أجيرى لدقائق مع جميع اللاعبين مطالبا اياهم بالابتعاد عن مثل هذه الصغاىر التى قد تؤثر سلبا على استقرار الفريق ومشواره فى البطولة، وتم حل الأزمة سريعًا، مستبعدا ان يكون لها اى تأثير على إستعدادات المنتخب للمباريات القادمة،  او حتى على التشكيل الذى سيخوض المباراة .

وناشد مدرب الفراعنة وسائل الإعلام بعدم تضخيم هذة الأمور لأنها أمور صغيرة لكنها تكبر بسبب مواقع التواصل الاجتماعى .

 

فردية الفرعون

تحفظ خافيير أجيرى على كل ما يتردد بشأن الفردية التى ظهر بها محمد صلاح خلال مباراة فريقه أمام زيمبابوى فى بداية مشوار الفراعنة ببطولة أمم إفريقيا التى تستضيفها مصر حاليا.

وشدد المدير الفنى للفراعنة على تن صلاك يلعب بشكل جماعى مع فريقه ويعلم جيدا أنه لو كان صلاح وفق فى إحراز أهداف خلال هذه المباراة لما أثيرت مثل هذه الأقاويل حول الفردية.

 

الزيارات ممنوعة

ألغى المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، قراره السابق بمنح اللاعبين فترات راحة مفتوحة داخل فندق الاقامة، عقب كل مباراة فى بطولة أمم إفريقيا 20519 التى تستضيفها مصر حاليا ، كما حدث عقب مباراة زيمبابوى فى افتتاح البطولة عندما حصل اللاعبين على 6 ساعات راحة مفتوحة للالتقاء بأسرهم داخل الفندق .

وياتى قرار أجيرى كموقف انضباطى عقب واقعة السوشيال ميديا التى كان بطلها رباعى الفراعنة عمرو وردة ومحمود الونش وايمن اشرف واحمد حسن كوكا، بعد ان كان الاتفاق على منح أسر اللاعبين فرصة لزيارتهم عقب كل مباراة فى البطولة.

ورغم امتعاض باقى اللاعبين من قرار الجهاز الفنى إلا أنهم لم يعترضوا على قرار المدير الفنى الذى يبدو وكانه قرار تربوى فى المقام الأول وإن كان البعض وصله بالعقاب .