رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تنحي الملك.. كالتشيو ميركاتو: توتي يرحل عن روما لهذا السبب

فرانشيسكو توتي
فرانشيسكو توتي

يبدو أن فرانشيسكو توتي، أسطورة روما، يستعد للرحيل عن منصبه الإداري في النادي الإيطالي، يوم الإثنين المقبل.

 

ووفقًا لما ذكره موقع «كالتشيو ميركاتو» الإيطالي، فإن توتي يخطط لعقد مؤتمر صحفي يوم الإثنين المقبل في ملعب "الأولمبيكو"، من أجل الإعلان عن رحيله عن منصبه الإداري في روما.

 

ومن المتوقع أن يقوم توتي بشرح أسباب قراره المفاجئ خلال المؤتمر الصحفي، والذي قد يرجع إلى تهميشه وعدم رضاه على سياسة النادي والعديد من القرارات، والتي كانت آخرها إقالة المدير الرياضي رامون رودريجيز "مونشي"، والمدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو.

 

ونوّه الموقع أن توتي يخطط للرحيل عن روما منذ شهر مايو الماضي، مُشيرًا إلى عدم حضوره اجتماع العمل برفقة جيمس بالوتا، رئيس النادي الإيطالي، الذي عُقِد في لندن الأسبوع الماضي.

 

وكانت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» قد نشرت تصريحات بالوتا وقتها، قائلًا: "لا أعرف لماذا لم يحضر توتي.. أعتقد أنه جزء مهم من إدارتنا، وقمت بدعوته للاجتماع، ولكنه لم يحضر".

 

يذكر أن توتي قد تولى منصب مدير نادي روما عقب اعتزاله كرة القدم في صيف 2017، لينهي مسيرة دامت 25 عامًا، حيث يمتد عقده مع الذئاب حتى يونيو 2021.

 

وشارك توتي في 786 مباراة، وسجل 307 أهداف، من بينها 250 هدفًا في الدوري، وهو ثاني أعلى لاعب تهديفيًا في الدوري، خلف سيلفيو بيولا في الفترة من 1929 وحتى 1954.