رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي يحدد موعد معسكر ألمانيا.. وموسيس يطلب تحديد موقفه

الكابتن

الأهلي يقتنص طاهر من المقاولون بـ25 مليون جنيه وباسم علي

نجح أمير توفيق، مدير التعاقدات بالأهلي، في إقناع طاهر محمد طاهر، لاعب المقاولون العرب، بالتوقيع على ورقة رغبة للانضمام للقلعة الحمراء، ما يقطع الطريق أمام محاولات مسئولى الزمالك وبيراميدز خطف اللاعب.

واتفق «توفيق» مع نجم "ذئاب الجبل" على إدراجه ضمن الفئة الأولى للاعبين بالنادي لإتمام الصفقة، وذلك بعد أن اتفق المهندس عدلي القيعي، مستشار التعاقدات بالأهلي، والمهندس محمد عادل، المشرف العام على الكرة بالمقاولون، وعماد النحاس، المدير الفني لذئاب الجبل، على انضمام اللاعب للمارد الأحمر مقابل حصول المقاولون على لاعبين ومبلغ مالي.

وكشف مصدر بالأهلي أن محمود الخطيب، رئيس النادي، كلّف «القيعي» بإنهاء صفقة «طاهر» مقابل رحيل اللاعب باسم علي ودفع مبلغ 25 مليون جنيه، ورفض ضم اللاعب عمرو جمال للصفقة.

كان «بيبو» قد قرر غربلة الخط الهجومي بالفريق الأول، عبر النزول بمعدل أعمار اللاعبين وعقد صفقات «سوبر»، لحل أزمة الغياب عن منصات التتويج في البطولات الأفريقية.

واستقر «الخطيب» ولجنة التخطيط بالأهلي على إقامة معسكر الفريق الخارجي في ألمانيا، بدءًا من 5 يوليو المقبل ولمدة أسبوعين، استعدادًا للموسم الجديد وختام الدوري بمواجهة المقاولون والزمالك.

ومن المنتظر أن يعقد «الخطيب» جلسة مع الأوروجواني مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، لوضع تصور حول طريقة إعداد الفريق خلال فترة توقف الدوري الحالية بسبب استضافة مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأجرى عبدالحميد عادل، وكيل النيجيري إيدو موسيس، مهاجم حرس الحدود، اتصالًا هاتفيًا بمسئولي الأهلي، لمعرفة الموقف النهائي للقلعة الحمراء من ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأبلغ وكيل اللاعب «القيعي» بأن «موسيس» تلقى عرضًا رسميًا من أحد الأندية بالدوري البلجيكي، وأنه وافق على هذا العرض كما وافقت إدارة حرس الحدود، ولكنه ـ كوكيل للاعب ـ طلب من «موسيس» الانتظار لمعرفة موقف الأهلي، لأن الأولوية ستكون للمارد الأحمر في حال الاستقرار على إتمام الصفقة.

في المقابل، طلب «القيعي» مهلة لعرض الأمر على «الخطيب» ولجنة التخطيط واتخاذ القرار المناسب، خاصة أن النادي يعيش حاليًا فترة عصيبة بسبب أزمته مع اتحاد الكرة بشأن استكمال بطولة الدوري العام.