رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

آخر تطورات أزمة مباراة "رادس" .. رئيس الفيفا وصفها بالمهزلة ومصر تمتنع عن التصويت

الكابتن


أعلنت لجنة الطوارىء بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تأجيل الاجتماع الخاص بأحداث مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى اليوم الأربعاء.

 

وجاء قرار الكاف بسبب إعادة انتخاب الاتحادات الأوروبية لكرة القدم جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ليأتي الاجتماع بعد إجراء الانتخابات.

 

وكان نهائي دوري أبطال إفريقيا قد أثار جدلاً واسعًا بسبب إلغاء هدفًا صحيحًا للوداد، في المباراة التي تعطلت فيها تقنية الفار، ليعترض لاعبو الوداد و يرفضون استكمال المباراة، و اعتبر الحكم بكاري جاساما الفريق المغربي منسحبًا و ويعلن تتويج الترجي باللقب رسميًا.

 

وكشفت التقاريرالمغربية عن بعض كواليس الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء، حيث قال طارق ساقي، الصحفي المغربي، إن الاتحاد الإفريقي حسم في الكواليس قرار إعادة مباراة نهائي دوري الأبطال، بين الوداد المغربي والترجي التونسي.

 

وأضاف: أن المباراة ستقام في بلد محايد (لم يحدد بعد) وغالبا سيديرها حكمًا من خارج القارة، يبقى فقط تحديد التاريخ خاصة مع اقتراب بطولة أمم إفريقيا.

 

وبحسب صحيفة المنتخب المغربية، فإن هناك 8 دول صوتت لصالح ملف الوداد البيضاوي مقابل سبعة لصالح ملف الترجي التونسي، حيث قالت مصادر صحفية فرنسية، أن التصويت كان بصدد إعادة المباراة بملعب محايد.

وأبدى كل من السنغال - غينيا - بوركينافاسو - مالاوي - إفريقيا الوسطى - الكونغو - لببيريا – تشاد موافقتهم على إعادة المباراة، بينما صوتت لصالح الترجي بعدم إعادة المباراة كل من  موريتانيا - ليبيا - جنوب إفريقيا - نيجيريا - زامبيا - تنزانيا – بروندي، فيما امتنعت مصر عن التصويت.

وبحسب إذاعة راديو مارس المغربية   فإن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم  أبلغ أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي باستيائه مما جرى في إياب نهائي أبطال إفريقيا بين الوداد والترجي، واصفا الأمر بـ ”المهزلة".

 

وأضاف أن المسؤولين بالفيفا لم يهنئوا الترجي باللقب الإفريقي حتى الآن، منتظرين ما سيقرره الكاف خاصة ان تقنية الفيديو جاءت لتجعل اللعبة أكثر عدالة.