رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوداد يقرر التصعيد ويلجأ للمحكمة الرياضية الدولية

الكابتن

قرر نادي الوداد المغربي تصعيد أزمته في نهائي دوري أبطال إفريقيا مع الترجي، الذي أقيم أمس على ملعب رادس.

وكان الحكم باكاري جاساما، حكم نهائي الأزمة قد أعلن تتويج الترجي بلقب دوري الأبطال، بعد انسحاب لاعبو الوداد احتجاجًا على الظلم التحكيمي، الذي تعرض له الفريق، وإلغاء هدف صحيح له.

وقالت صحيفة "المنتخب" المغربية إن الوداد قرر تصعيد ما حدث في رادس الى أبعد نقطة ممكنة، حيث سيتقدم بشكوى رسمية للمحكمة الرياضية الدولية بسويسرا ، و هيئات اللعب النظيف والهيئة التشريعية الدولية للتحكيم.

وأضافت الصحيفة أن هناك مؤتمرا صحفيا سيعقده الناصيري رئيس نادي الوداد ليسلط الضوء على ما حدث في ملعب رادس والمساومات التي تعرض لها من طرف رئيس الترجي التونسي.

 

حجة واحدة لإعادة مباراة الوداد والترجي

ذكرت تقارير مغربية أن نادي الوداد المغربي سيطالب بإعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا مع الترجي، وسيعتمد على حجة قانونية واحدة.

وقالت التقارير إن عدم وجود الفار لا يبطل انطلاقة مباراة أو استمرارها، لأن هذه التقنية لا تدخل ضمن المعدات أو الشروط التي توجب أو تسمح بإيقاف المباراة أو إلغائها.

وأشارت إلى أن الحجة القانونية التي سيستند إليها الوداد لإعادة المباراة أو على الأقل تجنب عقوبات الكاف بالحرمان من المشاركة من المسابقات القارية، هي إثبات أنه لم ينسحب من المباراة .

يذكر أن سعيد الناصري، رئيس الوداد، قد أكد أن فريقه لم ينسحب من المباراة، وأنه لن يتنازل عن كرامته، وسيلجأ إلى جميع الأمور القانونية.


VAR مش شغال.. فضيحة جديدة بطلها جاساما والوداد يرفض استكمال النهائي

توقفت مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد خروج لاعبي الفريق المغربي من المباراة اعتراضاً على قرار الحكم بعدم احتساب هدف وعدم اللجوء لتقنية الفيديو.

 

ورفض لاعبو الوداد استكمال المباراة بعد أن أصر جاساما على عدم احتساب الهدف أو اللجوء لتقنية الفيديو.

 

واشتعلت الأجواء داخل الملعب بين لاعبي الوداد وجاساما، بعدما ألغى هدفاً للفريق المغربي عن طريق وليد الكرتي في الدقيقة 70، ورفض اللجوء إلى تقنية الفيديو بحجة وجود عطل في التقنية.