رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف تناولت الصحافة المغربية سقوط نهضة بركان أمام الزمالك؟

تتويج الزمالك بالكونفدرالية
تتويج الزمالك بالكونفدرالية

حقق الزمالك لقب الكونفيدرالية الإفريقية على حساب فريق نهضة بركان المغربي بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بركلات الترجيح.


وبات الزمالك ثاني فريق مصري يحقق لقب الكونفيدرالية بعد الأهلي في عام 2014.


وعلقت الصحف المغربية على خسارة فريقها أمام الزمالك اليوم، وربطت بين مباراة الزمالك ونهضة بركان ومباراة الوداد والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، إذ لم تقف تقنية الفيديو بجانب أندية المغرب هذا الموسم في البطولة.

والبداية مع صحيفة هسبرس، والتي علقت: "ركلات الجزاء تمنح كأس الكونفيدرالية للزمالك أمام نهضة بركان".




بينما علقت صحيفة المنتخب: "
نهائي كأس الكونفيدرالية: كابوس في الإسكندرية"

وتابعت:
بضياع الحلم الإفريقي، عاش النهضة البركانية كابوسا بالإسكندرية بعد أن كانت البعثة البركانية تراهن على العودة لأرض الوطن متوجة باللقب الإفريقي، لكن هذا الحلم توقف عند ضربات الحظ عندما ضيع حمادة لعشير ضربته والتي نفذها بدون تركيز.

وبرغم ضياع اللقب فإن النهضة البركانية استحق الاحترام والتقدير بالنظر للأداء الكبير الذي قدمه في هذه المباراة برغم كل الظروف التي عاشها الفريق البركاني والحضور الجماهيري الزملكاوي الذي كان سندا للاعبي الفريق المصري.

 


وواصلت الصحيفة تعليقها على هزيمة نهضة بركان إذ قالت: " كأس الكاف: الڤار الغدار سقى البرتقال البركاني المرار

 

 

وواصلت: "أي لعنة حملها هذا الفار معه؟ أي حظ عاثر حمله هذا الفيديو الملعون للمرة المغربية من المونديال لغاية العصبة والكونفيدرالية٬بعد أن حسم لقب هذه المسابقة بجزاء غادر للزمالك أمام الفريق البركاني في المبلراة، قاده  بعدها لضربات الجزاء التي كسبها المصريون بالخبرة ومعها ضاع اللقب الذي كان في حوزة الرجاء.

وعلق موقع  هسبورت:
نهضة بركان يفشل في إحراز كأس "الكاف" ويستسلم للزمالك بركلات الترجيح.