رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حصاد الأهلي اليوم.. صفقة بونجاح وتسعيرة أزارو وبديل مغربي لـ أجاي

الكابتن

رفض مجلس إدارة نادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب التعاقد مع الجزائري بغداد بونجاح، مهاجم السد القطري، في الانتقالات الصيفية المقبلة، والذي طالبت جماهير النادي بضمه عقب تزكيته من قِبل محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي والمنتخب السابق.

وجاء موقف مجلس «الخطيب» برفض الصفقة، لارتفاع القيمة المالية لشراء «بونجاح»، والتي تتخطى 7 ملايين دولار، بخلاف راتبه السنوي الذي يصل إلى أكثر من مليون ونصف المليون دولار.

وطلب «الخطيب» من إدارة التعاقدات برئاسة أمير توفيق عدم فتح ملف ضم الجزائري، وإنهاء الصفقات التي اختارها الأوروجواني مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، سواء المحلية أو الأفريقية، بعد تصنيف اللاعبين حسب الحاجة الفنية.

وقطعت لجنة التعاقدات شوطًا كبيرًا في المفاوضات مع المغربي عبدالإله الحافيظي، صانع ألعاب الرجاء المغربي، لتدعيم صفوف الفريق بعد وضعه في المرتبة الأولى كأحد الصفقات التي يحتاج إليها الجهاز الفني، عقب إصابة التونسي محمد أمين بن عمر بقطع في الرباط الصليبي.

ونصح الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للأهلي، المدير الفني الحالي للرجاء المغربي، المهندس عدلي القيعي، مستشار التعاقدات، في تقرير تفصيلي، بالتعاقد مع اللاعب، مؤكدًا أنه سيكون ورقة رابحة لأي مدرب.

«القيعي» تواصل مع وكيل أعمال اللاعب، الذي رحب بارتداء الفانلة الحمراء ووافق على السعر الذي عرضه مسئولو القلعة الحمراء. وينتظر مسئولو الأهلي انتهاء الموسم الكروي في المغرب لإنهاء الصفقة مع إدارة النادي.

وكشف مصدر مطلع، لـ«الدستور»، عن أن التفاوض مع «الحافيظي» سيكون على حساب النيجيري جونيور أجاي، الذي وافق «لاسارتي» على بيعه لأي نادٍ في الصيف، عقب هبوط مستواه الفني وانشغاله بالرحيل عن القلعه الحمراء. وكلف «بيبو»، مدير التعاقدات، بمناقشة العروض مع جون أدوار، وكيل اللاعب، خاصة بعد أنباء وصول عروض سعودية لشرائه.

في الوقت نفسه، كثف مسئولو الأهلي البحث عن عروض احترافية مناسبه لبيع وليد آزارو، مهاجم الفريق، بعد وضع شرط مالي لا يقل عن 5 ملايين دولار ـ قابلة للزيادة ـ لبيعه، رغم تراجع أدائه وابتعاده عن التهديف هذا الموسم، على أن يتم تسويقه بأهداف الموسم الماضي التي حصل بها على لقب الهداف.

من ناحية أخرى، يعقد «لاسارتي» جلسة فيديو مع اللاعبين، صباح اليوم، من أجل شرح مواطن القوة والضعف لفريق النجوم، ولإيضاح مهمة كل لاعب في الفريق. واستقر المدير الفني على إجراء بعض التعديلات في التشكيل، وإراحة بعض اللاعبين الأساسيين من أجل تجهيز العائدين من الإصابة، مثل وليد سليمان ومحمد هاني.