رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك في مواجهة الحسم أمام النجم الساحلي بالكونفدرالية.. الليلة

شعار نادي الزمالك
شعار نادي الزمالك والنجم الساحلي

ينطلق اليوم فى التاسعة مساء دربى مصر تونسى بين الزمالك و النجم الساحلى فى ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية على إستاد برج العرب بحضور 30 الف من الجماهير .

وأجتمع رئيس نادى الزمالك  بحضور كلا من اسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة والقائم بمهام أمين الصندوق  وعلاء مقلد عضو المجلس وأمير مرتضي منصور المشرف العام على قطاع الكرة بالنادي  مع اللاعبين والجهاز الفنى للفريق لتحفيزهم قبل مواجهة اليوم. 

وتحدث رئيس الزمالك ، مع لاعبي الفريق عن أهمية اللقاء ، من أجل تحقيق الفوز والصعود الى الدور النهائى للبطولة الأفريقية ، مؤكدا لهم أن الفريق امامه 180 دقيقه ، مطلوب خلالها التركيز والانضباط  واللعب بروح قتالية عالية فى مباراة الذاب بالقاهرة والعودة بتونس ، لخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية .

وأكد للاعبي الزمالك ، بأنهم الأفضل داخل مصر وخارجها ولديه ثقة كبيرة فى ان أمكانيتهم على التأهل للمباراة النهائية والتتويج بلقب الكونفدرالية الأفريقية .

كما أوضح رئيس الزمالك ، للاعبي الفريق ، بأن بطولة الدوري لا تزال فى الملعب ، وانهم سوف يتوجون باللقب ، وعدم الانسياق وراء الحملات والمغرضة التى تتحدث عن ضياع اللقب من الزمالك  مشيرا بأن امامهم 7 مباريات فى البطولة المحلية ب 21 نقطة ، والفوز بها يمنحهم الدرع دون النظر لنتائج المنافس .

وعلى هامش المران عقد السويسري كريستيان جروس محاضرة فنية للاعبي الفريق في منتصف الملعب، حيث قام المدير الفني باصطحاب سبورة، وقام بشرح بعض الأمور الفنية المعينة نظريا للاعبين عليها تمهيدا لتنفيذها عمليا خلال التدريبات الخير امس

وخلال الجلسة التي عقدها جروس، طالب المدرب من لاعبي الفريق الأبيض التركيز في الفترة الحالية والعمل على تحقيق فوز مطمئن قبل خوض مباراة العودة في الخامس من مايو المقبل في تونس.

وأكمل خالد بوطيب و حازم إمام يخضعان  لبرنامج التأهيلي الموضوع لهما من قبل الجهاز الفني، بهدف تجهيزهما للفترة المقبلة، ويعاني بوطيب من إصابة بكدمة في الركبة في حين يعاني حازم من إصابة بمزق في السمانة.

وفي سياق متصل، خاض المغربي حميد احداد مهاجم فريق الزمالك تدريبات تأهيلية على هامش تدريب الفريق امس حيث يعاني من اصابة بشد في العضلة الامامية تسبب في غيابه عن مباراة بيراميدز الأخيرة.

وفى المقابل حرص الفرنسي روجيه لومير، مدرب النجم الساحلى على أن يكون المران وراء الأبواب المغلقة، بعيدًا عن كل الإعلاميين لإخفاء أوراقه.

وشارك في التدريبات الجماعية للفريق، أمين بن عمر، وعمار الجمل، اللذين تماثلا للشفاء التام من الإصابة

من جهة أخرى، حرص رضا شرف الدين رئيس النجم، على أن يحضر التدريباتا الاخير كي يحمس اللاعبين قبل المواجهة اليوم

وحرص شرف الدين، على التحدث للاعبين، وطالبهم بمواصلة المشوار بثبات للعودة إلى تونس بنتيجة إيجابية تفتح أمام الفريق، أبواب الدور النهائي على مصراعيه.

فيما أكد أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك، أن مباراة النجم الساحلي اليوم" قوية وصعبة".

وأضاف أمير: أن البطولة القارية وصلت لمراحلها الأخيرة، والمستويات متقاربة، مشيرا إلى أن النجم فريق قوي ولديه طموح الفوز مثل الزمالك، متمنيا الانتصار بنتيجة كبيرة تسهل نسبيا من مهمة الفريق في تونس.

وحول خسارة الزمالك أمام بيراميدز، في الدوري مؤخرا، قال: "اللقاء انتهى وأغلقنا صفحته تماما، والفريق يضم لاعبين أصحاب خبرات كبيرة، ولديهم القدرة على أن يفصلوا بين المباريات، وأن يساعدوا زملائهم لعبور هذه المرحلة الصعبة والمهمة".

وتحدث المشرف على الكرة بالزمالك عن المنافسة على لقب الدوري، مؤكدا أنه منذ البداية أكد أن البطولة قوية حتى في ظل تصدر الأبيض بفارق كبير من النقاط.

وواصل: "البطولة لم تحسم فهناك 5 مباريات ستلعب عقب بطولة كأس أمم أفريقيا 2019".

واختتم بالتأكيد على رغبة الزمالك في إنهاء الموسم بحصد لقبي الدوري والكونفيدرالية، مشددا على حاجة الفريق لجمهوره في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم.

فى المقابل صرح قيص عاشور المتحدث باسم النجم الساحلي التونسي بأن الزمالك كان أفضل من بيراميدز في الدوري بالرغم من خسارة المباراة، موضحًا أن فريق لا يخشى مواجهة الجماهير ويستعد لتلك الموافق بشكل جيد.

وقال قيص: "الزمالك فريق كبير، من أقوى أندية الدوري المصري إن لم يكن الأقوى، ويمر بانتعاشة، وبالرغم من الهزيمة أمام بيراميدز لكنه سيطر للغاية على اللقاء."

وتابع: "النجم الساحلي مر بفترة صعبة لكن من شهر ديسمبر تعاقدنا مع المدب لومير، وتعاقدنا مع مجموعة من العناصر وتحسنت معنويات الفريق وأصبحنا في وضع أفضل واليوم نجني نتائج العمل الذي قمنا به الفوز في البطولة العربية بالرغم من مواجهات أندية كبيرة."

وعن موقف الزمالك الذي منح النجم الساحلي حافلته الخاصة: "كل الشكر لهم، قاموا بالواجب، وعندما يأتون إلى تونس نفعل الأمر ذاته، ونحن دائمًا نرحب بالأخوة في مصر والفريق الوحيد في التاريخ الذي تدرب في ملعبنا كان الأهلي."

وأضاف: "نحن نلعب في كل عام على الأقل مع فريق مصري والعلاقة كبيرة بين تونس ومصر، حتى فريق الزمالك الحالي يضم حمدي النقاز لاعب ابن النجم الساحلي، وفرجاني ساسي لعب لفريق الشباب داخل النادي."

وأوضح رأيه في غياب ساسي: "أنا حزين على الإصابة التي تعرض لها فرجاني ساسي، هو لاعب رائع للغاية ووجوده في الملعب كان سيقلقنا كثيرًا، ونتمنى أن يعود للفريق قبل بطولة أمم إفريقيا."

وشكر موقف رئيس الزمالك الذي ساعد النجم الساحلي للحصول على تأشيرات الدخول لمصر : "رئيس الزمالك ساعدنا من أجل الوصول إلى مصر قبل مباراة الهلال بعد نقلها إلى مصر بينما كان الفريق في الإمارات لخوض نهائي البطولة العربية، فتواصل مع الخارجية المصرية للموافقة على منحنا تأشيرة الدخول إلى مصر."

وعن مواجهة الزمالك في حضور 30 ألف مشجع: "لقد فزنا على الأهلي في استاد القاهرة عام 2007، في حضور 100 ألف، وفزنا على الوداد في المغرب بحضور 60 ألف، ضغط الجمهور أمر معتاد بالنسبة لنا، ونحن نمتلك معد نفسي بالفريق يقوم بتحضير اللاعبين بشكل جيد."