رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي اليوم.. حسم صفقة بديل أزارو وعودة غالي وتعليمات لاسارتي

الكابتن

أعرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، عن رضاه على مستوى فريقه في اللقاءات الأخيرة، معتبرًا أن سوء التوفيق هو السبب الرئيسي وراء إهدار بعض النقاط.

وقال «لاسارتى»، فى تصريحات بعد فوز فريقه على المصرى بهدفين مقابل لاشيء، أمس الأول، إن الحديث عن بطل الدوري سابق لأوانه، موضحًا أنه لازال هناك مواجهات صعبة وأن كل الفرص متساوية بين جميع الأندية، مشدداً على أن كل المواجهات المتبقية للأهلي في بطولة الدوري بمثابة «مباريات كئوس» ولا مجال للتفريط في أي نقطة.

من جانبه، طالب سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، جماهير ناديه بالصبر على اللاعبين بسبب حاجتهم إلى الانسجام والتجانس حتى يتمكنوا من احتكار البطولات على الصعيد المحلي والقاري، مشيرًا إلى أن الفريق يضم عناصر مميزة ولاعبين أصحاب خبرات لكن ينقصهم الانسجام فقط.

واعترف في الوقت ذاته أن الفريق يواجه مشكلة كبيرة متمثلة في إهدار الفرص وهو ما ظهر في مواجهتي بيراميدز والمصري بشكل كبير.

إلى جانب ذلك، رفض محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي، فكرة عودة حسام غالي مدير الكرة الحالي لفريق الجونة، لتولي المنصب نفسه داخل الفريق الأول بالقلعة الحمراء، بداية من الموسم المقبل.

واقترح أعضاء بالمجلس ترشيح «غالي» خلفا لمدير الكرة الحالي بعد الأزمات التي دخل فيها الأخير مع رئيس الزمالك وتصريحاته التي أثارت حالة من الغضب في الوسط الرياضي، بجانب أن «غالي» يمتلك شخصية قوية ويستطيع السيطرة على لاعبي الفريق، كما كان يفعل عندما كان قائدا لـ«الأحمر» قبل اعتزاله.

وجدد «الخطيب» ثقته في «عبدالحفيظ» ورفض فكرة إقالته لأي سبب من الأسباب، خاصة أنه نجح في إعادة الانضباط والسيطرة على اللاعبين وقدرته عل احتواء الأزمات والمشاكل.

فنيًا، وافق «لاسارتي» على التعاقد مع التوجولي لابا كودجو فودوه، مهاجم نهضة بركان المغربي، لتعويض بيع المغربي وليد أزارو في الصيف المقبل، إذ يتصدر جدول ترتيب هدافي البطولة برصيد 17 هدفا وتصدر قائمة هدافي فريقه في الكونفدرالية الإفريقية.

وشاهد الخواجه مجموعة من المباريات للاعب التوجولي وأهدافه مع فريقه، ونال إعجابه خاصة أنه يجيد التسجيل بالرأس ومن خارج منطقة الجزاء وداخلها والتسجيل من الضربات الثابتة، خلاف قوته الجسمانية في التعامل مع المدافعين والتي تؤهله لارتداء الفانلة الحمراء.

وطلب «لاسارتي» من «الخطيب» سرعة التعاقد مع اللاعب في ظل توفر فيه الشروط الفنية التي يحتاج إليها الأهلي في الموسم المقبل، لعلاج العقم التهديفي وتراجع مستوى صلاح محسن ومروان محسن وعمرو جمال.

وكلف رئيس الأهلي أمير توفيق، مدير التعاقدات، بالتواصل مع اللاعب ووكيله للتفاوض، قبل إرسال عرض رسمي إلى نهضة بركان لمنع أي محاولات لخطف اللاعب أو رفع قيمة الصفقة.

 وأجرى مدير التعاقدات اتصالا هاتفيا باللاعب ووكيله، الذي رحبا بارتداء الفانلة الحمراء، لكنهما طلبا إنهاء المفاوضات مع النادي خاصة أنه لا يمانع في خوض التجربة خارج الدوري المغربي.

واتفق أمير توفيق على السفر إلى المغرب خلال الفترة المقبلة للجلوس مع اللاعب ووكيله والاتفاق على البنود، ودراسة عقده مع نهضة بركان المغربي وعدم تكرار أزمة الجابوني ماليك إيفونا.