رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة الليلة.. التاريح ينصف الأهلى ضد المصرى

الأهلي والمصري البورسعيدي
الأهلي والمصري البورسعيدي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفا ثقيلا، على نظيره المصري البورسعيدي، في تمام الثامنة مساء، على استاد المكس بالإسكندرية، ضمن مؤجلات الجولة التاسعة عشرة للدوري الممتاز.

 

وتحمل مواجهة الخميس رقم 117 التي تجمع المارد الأحمر، بنظيره البورسعيدي، بعد أن التقى الفريقان في 116 مباراة سابقة، استطاع الأحمر أن يكون له كلمة قوية من خلالها.

 

ويرصد لكم الـ"الكابتن"، في التقرير التالي، سر تفوق الأهلي على المصري، قبل مواجهة الليلة، التي من الممكن أن تكون حاسمة في مسيرة الأحمر، في الاستمرار من عدمه على مطاردة الزمالك وبيراميدز على القمة.

 

الأهلي يحقق 63 فوزا مقابل 19 للمصري:

63 مباراة استطاع من خلالها أبناء القلعة الحمراء، أن يحققوا التفوق ضد المنافس، الذي عرف طعم الانتصار على الأهلي في 19 مناسبة فقط، أما التعادل كان حاضرا بينهما في 34 لقاء.

 

المباراة الأولى التي جمعت الفريقين كانت موسم 1948- 1949 في النسخة الأولى من بطولة الدوري الممتاز، وانتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة، سجلها كل من صالح سليم، ولهيطة، وفؤاد صدقي، بينما كانت آخر المواجهات في السابع من أغسطس الماضي، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-صفر، عن طريق ساليف كوليبالي، ووليد أزارو.

 

نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك المصري في 161 مناسبة من خلال 91 لاعبًا، تمكنوا من هز شباك المصري، فيما استقبلت شباك الأهلي 88 هدفا.

 

رباعي الأهلي الذي يضم كلا من: صالح سليم، ومحمود الخطيب، وشريف عبدالمنعم، وحسام حسن، هو الرباعي التاريخي لقائمة الهدافين في لقاءات الأهلي والمصري، بعدما تمكن الرباعي من هز شباك المصري في 5 مناسبات.

 

نجح الأهلي في الخروج بشباك نظيفة أمام المصري في 55 مباراة بينما تمكن المصري من الخروج بشباك نظيفة أمام الأهلي في 25 مباراة.

 

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي عندما فاز بنتيجة 4- صفر، وهو ما حدث في مناسبتين؛ الأولى في موسم 1978-1979، وسجل رباعية الأهلي حينها “فتحي مبروك ومختار مختار ومحمود الخطيب وشريف عبدالمنعم”، والثانية في موسم 1998- 1999، وسجل رباعية الأهلي حينها “علاء إبراهيم، هدفين، وحسام حسن، هدفين.

 

ويحتل الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري برصيد 58 نقطة، أما المصري فيأتي رابعا بـ46 نقطة.