رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"سكوديتو" جديد.. يوفنتوس ينفرد بالزعامة ورونالدو وأليجري يدخلان التاريخ

الكابتن

توج فريق يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الثامنة على التوالي بفوزه على ضيفه فيورنتينا 2-1 اليوم السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين للمسابقة.

 

وعلى ملعب اليانز ستاديوم، نجح يوفنتوس في تحويل تأخره بهدف أمام فيورنتينا إلى الفوز بهدفين.

 

ورفع يوفنتوس رصيده في الصدارة إلى 87 نقطة بفارق عشرين نقطة عن نابولي صاحب المركز الثاني والذي يلتقي مع ضيفه اتالانتا غدا الأحد.

 

وقبل خمس جولات من نهاية الموسم ضمن يوفنتوس لقب الدوري المحلي بصرف النظر عن نتائجه حتى نهاية الموسم.

 

وحقق يوفنتوس فوزه الثامن والعشرين هذا الموسم مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمتين.

 

وفاز يوفنتوس بلقب الدوري المحلي في المواسم السبعة الماضية قبل أن يكرر الفريق اليوم نفس الإنجاز ليعزز رقمه القياسي.

 

وأحرز يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي 34 مرة من قبل ليتصدر قائمة الأبطال.

 

ولكن فرحة يوفنتوس في الموسم الحالي لم تكتمل حيث خرج الفريق من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا على يد أياكس أمستردام الهولندي كما ودع يوفنتوس بطولة كأس إيطاليا من دور الثمانية بخسارته أمام اتلانتا.

 

اللقب 35 يدخل السيدة العجوز التاريخ وأليجري ضمن قائمة العظماء


بات اليوفي أول فريق في الدوريات الخمس الكبرى، تحقيق بطولة الدوري للمرة الثامنة على التوالي بعد كسر رقم ليون الفرنسي الذي توج بالدوري الفرنسي من عام 2001 حتى 2007.

 

ومنذ صعوده من الدرجة الثانية في 2007 بعد قضية الكالتشيو بولي، وبالتحديد في موسم 2011 حافظ اليوفي على اللقب باكتساح في 8 مرات وآخرها هذا العام 2019 ليصنع التاريخ.

 

ماسيمليانو أليجري المدير الفني لليوفي، أصبح ثاني مدرب في تاريخ الدوريات الخمسة الكبرى يحقق ٥ دوريات متتالية في نفس البلد .. الأول كان ميجيل مونيوز مع ريال مدريد الإسباني من عام 1961 حتى 1965، ولكنه بات الأول في تاريخ السكوديتو بحقق الدوري في 5 مرات متتالية.

 

 

رونالدو وأرقام قياسية جديدة

 

كريستيانو رونالد النجم البرتغالي والمنضم حديثًا لصفوف اليوفي في الصيف الماضي من صفوف ريال مدريد الإسباني، تمكن من تحقيق اللقب رقم 40 في مسيرته الكروية.

 

كما بات أول لاعب في تاريخ اللعبة، يحقق بطولة الدوري في 3 دوريات مختلفة، حيث حقق بطولة الدوري من قبل مع النادي الملكي في الليجا الإسبانية والدوري الإنجليزي رفقة مانشستر يونايتد.