رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأجنبي تمنه فيه| «الشحات وكينو» فارق 40 مليون.. وسنة ضوئية!

الكابتن


صاحب أداء حسين الشحات مذ قدومه النادي الأهلي في يناير الماضي علامات استفهام كثيرة، بعد هبوط مستواه الغير مبرر، وبالنظر إلى قيمة الصفقة المبالغ فيها والتي بلغت الـ 150 مليون جنيه، ليصبح أغلى صفقة انتقال للاعب محلي بالدوري المصري.

في المقابل هناك البرازيلي ماركوس كينو، نجم بيراميدز، وصاحب هدف الفوز أمس على الأهلي، أغلى صفقة للاعب أجنبي بالدوري المصري مقابل 8.5 مليون يورو، بما يساوي 190 مليون جنيه، بفارق 40 مليون عن نظيره المحلي شحات الأهلي.

وفي استعراض خاطف لأرقام الثنائي في الدوري المصري سنجد فرقًا شاسعًا مع العلم بأن كينو سبق الشحات بنصف موسم...

مشاركة هزيلة للشحات

لعب كينو 28 مباراة مع بيراميدز 28 مباراة من أصل 29 بنسبة مشاركة 97%، بينما لعب الشحات مع الأهلي 17 مباراة من أصل 21 بنسبة مشاركة 79%.

أحدهما ماكينة أهداف

سجل كينو 10 أهداف وصنع 11 هدفًا ليصبح هداف الفريق خلف إيريك تراوري، بينما سجل الشحات هدفين وصنع 4 فقط، بالرغم من تطابق مركزيّ اللاعبين في مركز الجناح.

كينو محترف اسمًا ومضمونًا

الشحات في الأهلي خلال 4 شهور افتعل أزمتين مع المدرب الأجنبي مارتن لاسارتي، الأولى كانت بسبب تجميده على دكة الاحتياط وضعف مشاركته، والقانية كانت بعد تبديله في مباراة الاتحاد السكندري، ليتلقى في المقابل غرامة 150 ألف جنيه عقوبة لخروجه عن النص.

في المقابل كان لكينو أزمة وحيدة فنية مع حسام حسن، بسبب الأدوار الدفاعية التي يلزمه بها، ورغبته في التحرر منها، فيما عدا ذلك لم يسمع عن اللاعب المحترف افتعاله أية أزمات على الرغم من تعاقب 4 مدربين عليه.