رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لاسارتى يطالب بالقتال.. والخطيب يهدد بالعقوبات حال تكرار فضيحة جنوب إفريقيا

مارتن لاسارتي المدير
مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي

استعد الجهاز الفنى للأهلى بقيادة مارتن لاسارتى للقاء اليوم أمام صن داونزالجنوب بقوة، واهتم المدير الفنى بالجانب النفسى مطالبا اللاعبين بوجود 11 مقاتلا داخل المستطيل الأخضر.


وعقد "لاسارتى" جلسة بحضور رئيس النادى محمود الخطيب، الذى أكد أن لقاء الإياب فرصة للثأر لتاريخ النادي بعد الهزيمة المذلة التى منى بها "الأحمر" فى جنوب إفريقيا، ووصفها بـ«النقطة السوداء فى تاريخ كل لاعب ومسئول فى هذه المرحلة من تاريخ النادي».


وأوضح «بيبو» مدى رد فعل الجماهير حال حدوث نتيجة عكسية خلال اللقاء، الذى بدا منه شوطه الأول فى جنوب إفريقيا «سقطة تاريحية لأكبر الأندية فى القارة نتيجة لاعبين متخاذلين»، وهدد الجميع بمضاعفة العقوبات المالية حال حدوث خسارة فى برج العرب وتكرار أحداث لقاء الذهاب، رافضا السماع لأى تبرير أو شكوى.


على صعيد متصل، يخطط مجلس إدارة الأهلى للإطاحة بالأروجويانى من منصبه عقب لقاء الغد إذا لم يفلح فى تحقيق نتيجة جيدة على أقل تقدير، والفوز برقم كبير لتحسين الصورة أمام الجمهور الغاضب.


وأكدت مصادر داخل القلعة الحمراء، لـ«الكابتن»، أن القرار تم الاستقرار عليه قبل أيام خلال اجتماع المجلس الذى شهد اجماع على عدم القبول باستمرار المدير الفنى فى حال الظهور بشكل سيء فى العودة.


وبينت المصادر أن المجلس قرر تعيين محمد يوسف، مدير فنيًا للفريق لنهاية الموسم حال الإطاحة بـ"لاسارتي"، على أن يدخل عادل عبدالرحمن فى الجهاز المعاون، وإجراء تعديلات أخرى لم يستقر عليها بعد.


وفى الوقت نفسه، ورغم الاستقرار على القرار فإن المصادر كشفت عن رغبة محمود الخطيب فى استمرار المدير الفنى إلى نهاية الموسم، وبرر موقفه بأن المدرب يسير بخطى جيدة فى بطولة الدورى العام، ورحيله لا يضمن استقرار الفريق على مستوى النتائج، ويهدد فرص الحصول على بطولة الدوري.


ويرى "الخطيب" أن بطولة الدورى الضمانة الوحيدة لرضا جمهور الأهلى عن الفريق بشكل نسبي، فى حين ستمثل خسارة الدورى ضربة قاضية ربما تعيق عمل المجلس وتمثل ضغطًا كبيرًا عليه خلال الفترة المقبلة.