رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ردًا على صحف جنوب إفريقيا .. الكاف لا يجامل الأهلي

لاعبو الاهلى
لاعبو الاهلى

دأب فريق صن داونز الجنوب إفريقى بعد الفوز الساحق الذى حققه على الأهلي فى ذهاب ربع نهائى دورى ابطال افريقيا والذى اقيم فى بريتوريا بداية الاسبوع الجارى، على تصدير المشاكل للاهلى وإدارته.

البداية كانت عندما رفض الفريق الجنوب افريقى إقامة مباراة العودة والمقرر لها السبت المقبل على ستاد برج العرب بالسويس، بحجة أن الاتحاد الإفريقي «كاف» اخطرهم بإقامة المباراة على ملعب الجيش بالسويس.

ومازال صن داونز وصحف افريقيا يحاولون التأثير على الاهلى وتصدير امور من وحى الخيال، آخرها خروج عدد من الصحف الجنوب افريقية لتؤكد ان الاتحاد الافريقى يجامل الأهلي وفرق شمال أفريقيا على حساب صن داونز، بعدما ضرب بلائحة عرض الحائط بإقامة مباراة الإياب أمام صن داونز على برج العرب وليس على ملعب الجيش بالسويس، على الرغم من أن لوائح الكاف تشترط على أي فريق أخطر الكاف بتغيير ملعب المباراة بعشرة أيام، وهو ما لم يحدث فى إقامة مباراة الإياب ببرج العرب.

وردا على موقف صحف جنوب افريقيا التى تتهم الكاف بمجاملة الأهلي لعرقلة صن داونز يستعرض «الكابتن» حقيقة الاتهامات الكاذبة.


منذ بداية البطولة الحالية لدوري الابطال والكونفدرالية، أعلن اتحاد الكرة أن ملعب برج العرب يستضيف مباريات الاهلى والزمالك الأفريقية لإقامتها بأعداد كبيرة من الجماهير.

وعقب صعود الأهلى لدور الثمانية واستهلاك ملعب برج العرب باقامة العديد من المباريات عليه، قام الكاف بمخاطبة الاتحاد المصرى لتغيير ملعب برج العرب، وهو ما دفع الجبلاية بإخطار الكاف بان مباراتى الأهلى والزمالك الافريقيتين ستقام على ملعب الجيش بالسويس وخاصة بعد ظهور ملعب برج العرب بشكل سيىء فى مباراة القمة التي جرت يوم 30 مارس الماضى، ومع اعتراض الأهالى على نقل المباراة من برج العرب ورفض إقامتها بملعب الجيش بالسويس، قام اتحاد الكرة باخطار الكاف بإقامة مباراة الاهلى وصن داونز على ملعب برج العرب وذلك قبل عشرة ايام من اقامة المباراة، وهو ما يؤكد صحة موقف الأهلي بإقامة المباراة بالاسكندرية ويجهض مزاعم صن داونز وصحف جنوب افريقيا بمجاملة الكاف للأهلي.

الجدير بالذكر ان الاتحاد الافريقى قام بإيقاف وليد ازارو مهاجم الاهلى قبل مباراة الإياب امام الترجى التونسى، فى نهائى النسخة الماضية فى غضون ساعات، وغض الطرف عن الإصابات التى تعرض لها لاعبى الاهلى قبل مباراة العودة فى تونس يساعد فى خسارة الاهلى بثلاثية نظيفة فى مباراة الاياب ويخسر معها الاهلى للقب الافريقى، فهل بعد كل هذا ما زال الكاف يجامل الاهلى؟؟.