رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريمونتادا لاسارتي وعنف عبدالحفيظ.. كواليس ما جرى في غرفة الأهلي عقب فضيحة صن داونز

الكابتن

تعرض نادي الأهلي لخسارة تاريخية أمام صن داونز بطل جنوب أفريقيا بخمسة أهداف نظيفة، خلال مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين، السبت، ضمن منافسات الذهاب بدور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا.

وسيطرت حالة من الحزن والصمت علي الجميع داخل غرف ملابس الفريق عقب المباراة مباشرة، حيث لم يستطع أي لاعب التفوه بأي كلمة عقب الخسارة القاسية.

وبحسب مصدر داخل الجهاز الفني فإن الجميع لا يصدق إلى الآن ما حدث، وأن بعثة الأهلى تعيش ما يشبه «الكابوس» بعدما استقبل الفريق خمسة أهداف من الفريق الجنوب إفريقي.


وروى المصدر لـ«الكابتن» تفاصيل ما جري في غرفة خلع الملابس عقب اللقاء قائلًا :« الجميع دخل في حالة صمت رهيبة، وبعض اللاعبين كادوا يبكون».

وتابع :« الوحيد الذي كسر حالة الصمت، هو مارتن لاسارتي، والغريب أنه كان هادئًا للغاية، وتحدث ببرود أعصاب» .

وقال لاسارتي للاعبين بحسب ما نقله المصدر :« لا أريد أن تقسو على أنفسكم، أنا من يتحمل المسئولية الكاملة لما حدث».

وأضاف لاسارتي :« هناك تقصير نعم، لكن الآن ليس هناك مجال للحديث بيننا أو تبادل الاتهامات، نريد أن نغلق الصفحة القاسية، لدينا فرصة آخرى، ربما الأمل ضعيف، لكن لطالما هناك أمل علينا أن نعمل من أجله».

وبحسب المصدر فإن الأورجوياني مارتن لاسارتي لم يستبعد قدرة الأهلي علي تحقيق ريمونتادا تاريخية بالفوز في العودة بسداسية نظيفة، رغم خسارة الفريق بخماسية بالذهاب.


فيما كان سيد عبدالحفيظ أقسى من لاسارتي في رد فعله عندما تحدث إلى اللاعبين قائلًا :« ممكن تكون مش في يومك، ممكن تخسر بنتيجة كبيرة، بس مش الأهلي اللي يخسر 5 / صفر، ومش الأهلي اللي يظهر وكأنه هوا».

وتابع عبدالحفيظ :« مكنش عندنا شخصية في الملعب، ومفيش روح، دي أكتر حاجة تحزن، مكنش ينفع تظهروا بالشكل ده».

ثم اختتم حديثه بالإعلان عن توقيع عقوبة مالية كبيرة جدًا، لم يتعرض لها هذا الجيل من قبل، وأن مجلس الإدارة في انتظار تقرير خاص بما جرى.

وكان الأهلى قد تعرض لخسارة عريضة بخمسة أهداف نظيفة أمام صن داونز بطل جنوب أفريقيا، ما قلص حظوظ الفريق في البقاء بدوري أبطال أفريقيا.

لمشاهدة خماسية صن داونز في شباك الأهلي اضغط هنا