رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فاروق جعفر يضع التشكيل الأمثل لمباراة القمة.. وهذا الثنائى سيصنع الفارق مع الأبيض

فاروق جعفر نجم الزمالك
فاروق جعفر نجم الزمالك الأسبق

استقر فاروق جعفر الخبير الزملكاوى على التشكيل الأنسب لمباراة القمة المحدد لها السبت المقبل على استاد برج العرب ضمن مؤجلات الأسبوع السابع عشر بالدورى الممتاز وهى اللعب  بالطريقة المعتادة 4-2-3-1 على أن يضم التشكيل كلا من:

محمود جنش فى حراسة المرمى، وفى خط الضهر محمود علاء ومحمود الونش وحمدى النقاز وعبدالله جمعة، وفى خط الوسط فرجانى ساسى وطارق حامد كمحورى ارتكاز وأمامهما محمود كهربا ويوسف أوباما  وأحمد زيزو وخالد بوطيب.

وقال جعفر، إن السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى  سيخوض اللقاء بنفس التشكيل الذى سيخوض به كل لقاء خاصة وأنه يرفض فكرة المجازفة.

وأضاف: سيبدأ بتشكيل مباراة المقاولون وحسين داى الأخيرتين مع الاعتماد على انطلاقات زيزو وكهربا مشددًا على أن علاء والونش قادران على إيقاف  انطلاقات ناصر ماهر ورمضان صبحي. 
 
كما أكد نجم نادى الزمالك السابق، أن مباراة القمة صعبة ولكن الزمالك من المفترض أن يلعب ويحافظ علي فرق النقاط والأهلي هدفه يفوز ويتصدر الدوري، موضحاً أن الأحمر هيهاجم فذلك يسمح لنادي الزمالك يسيطر على وسط الملعب، مشيرا إلي أن  فرص الأبيض أكبر من الأهلي هذا الموسم للتتويج بالدوري، ولكنني أرى من وجهة نظري الفنية أن مباراة القمة المقبلة لن تكون هي الفاصلة لمن يفوز باللقب، فما زال هناك مشوار طويل وعدد المباريات كثير.

وشدد علي أن الزمالك لا بد أن يحافظ على شباكه نظيفة، الفوز هيخلق حالة من الاستقرار الفني.

وأوضح أن هناك نجوما تصنع الفارق في مباريات القمة، وصنعت أسماءهم مثل محمد بركات وخالد الغندور حازم إمام ومحمد صبري". 

وأشار إلى أن عبدالله جمعة وفرجاني ساسي لاعبي الزمالك يصنعان الفارق مع الزمالك في مباراة القمة، لافتاً إلى أن وظائف اللاعبين بتختلف أحيانا اللاعب بيتحجم في مثل هذه المباريات". 

وتابع أن أجاي وعلي معلول لاعبى الأهلي حققا طفرة في أداء الأحمر الهجومي، موضحا أن الأطراف هتصنع الفارق في مباراة القمة. 
ومن المقرر أن يلتقي الزمالك مع الأهلي يوم 30 مارس الجاري، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ15 للدوري المصري.