رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الداخلية وسموحة يواجهان الجونة وبيراميدز بهدف كسر الصيام عن الفوز

الكابتن

غدا في الأسبوع الـ22 تلعب مباراتين الأولى بين فريقي الداخلية والجونة على إستاد كلية الشرطة، والثانية بين فريقي بيراميدز وسموحة على إستاد الدفاع الجوي.

يدخل الفريقان الداخلية والجونة اللقاء بهدف واحد فقط، وهو تحقيق الانتصار، فالداخلية تلقى هزيمة في الأسبوع الـ21 أمام بيراميدز بثنائية نظيفة على إستاد كلية الشرطة.

 أما الجونة فتعرض هو الآخر للخسارة في نفس الأسبوع أمام الإنتاج الحربي 2 - 3  على إستاد الجونة.

الفوز بشكل عام غائب عن الداخلية منذ انتصاره على طلائع الجيش 2 - 1 في الأسبوع الـ12 تلاها سلسلة من التعادلات، والخسائر حيث تعادل  6 مرات مع فرق سموحة، والمصري البورسعيدي، ووادي دجلة، والأهلي، والإسماعيلي، والإنتاج الحربي، في حين تلقى 4 هزائم أمام فرق المقاولون العرب، والزمالك، وحرس الحدود، وبيراميدز.

أما الجونة فقد تعرض لموقف مشابه، فهو انتظر حتى الأسبوعين الـ18، والـ19 حتى يتغلب على الترتيب على فريقي المصري بهدفين نظيفين على إستاد الإسماعيلية، و حرس الحدود 2 - 1 على إستاد حرس الحدود.

 ولم يتمكن الجونة من تذوق طعم الفوز منذ انتصاره في الأسبوع الـ8 على بتروجيت 2 - 1 على إستاد السويس الجديد.

وما يزيد من حساسية المواجهة، وصعوبتها هو التقارب الشديد في وضعية الفريقين في جدول الدوري المصري الممتاز حيث يتواجد الداخلية في الترتيب الـ14 برصيد 21 نقطة جمعها من الانتصار في 4 مباريات، وتعادل في 9، وخسر 8.

 بينما الجونة في المركز الـ13 بـ22 نقطة حصدها من الفوز في  5 لقاءات، وتعادل في 7، وخسر 8.

ويحتاج الداخلية إلى الانتصار ليرفع رصيده إلى 24 نقطة يتساوى بها ولو مؤقتا مع الإسماعيلي، وحرس الحدود صاحبي المركز الـ10 والـ11، وأيضا يفض الشراكة، ويبتعد عن فريقي إنبي، ونجوم إف سي الذان يتساويان معه في عدد النقاط، ويتواجدان في الترتيب الـ15، والـ16.

أما بفوز الجونة يصبح رصيده 25 نقطة، ويتفوق بها، ولو مؤقتا على الدراويش، وحرس الحدود ،ويتساوى مع فريقي طلائع الجيش، وسموحة، وترتيبهما الثامن، والتاسع.

أما المباراة الأخرى فيخوضها فريق بيراميدز بجهاز فني جديد بقيادة الأرجنتيني رامون دياز الذي تمت إقالته من تدريب إتحاد جدة السعودي عقب تلقيه هزيمة كبيرة بثلاثية نظيفة أمام القادسية في الأسبوع الثاني من الدوري السعودي للمحترفين على ملعبه مدينة الملك عبد الله الرياضية، ورحل عن العميد في المركز الأخير.

 وكان خسر كأس السوبر السعودي أمام الهلال بنتيجة 1 - 2.

  وتعادل على ملعبه مع الوصل الإماراتي بهدف لمثله في ذهاب دور الـ32 في كأس زايد للأندية الأبطال.

ودياز هو المدير الفني الخامس لبيراميدز بعد البرازيلي ألبرتو فالنتيم، والأرجنتيني ريكاردو لافولبي، والمصريان حسام حسن، وأحمد حسن.

بينما سيكون هذا اللقاء هو الثالث لسموحة بقيادة عادل عبد الرحمن الذي يعد المدير الفني الثالث لسموحة بعد علي ماهر، وطارق يحيى، وبالرغم من ذلك لم يتغير شئ، ولم يعرف سموحة طريق الفوز ليظل بلا انتصار منذ الفوز على وادي دجلة بهدف نظيف في الأسبوع العاشر، وبعدها تعادل 9 مرات مع فرق حرس الحدود، والإنتاج الحربي، والداخلية، والجونة، والإتحاد السكندري، ومصر المقاصة، والمصري، وإنبي، والجيش، وخسر 3 مرات أمام بتروجيت، والأهلي، والنجوم.

وبشكل عام هناك تفاوت بين بيراميدز وسموحة في الجدول، فبيراميدز وصيف الدوري برصيد 42 نقطة جمعها من الفوز في 11 مباراة، وتعادل في 9، وخسر مباراة يتيمة أمام الإسماعيلي في الأسبوع الـ11 على إستاد الإسماعيلية بينما سموحة في الترتيب التاسع بـ25 نقطة حصدها من 4 انتصارات، و13 تعادلا، وهو الأكثر تعادلا في الدوري، وخسر 4.