رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جمال علام يعلق على أزمة استكمال كأس مصر.. ويوضح موقفه من خوض انتخابات الجبلاية المقبلة

جمال علام
جمال علام

علق جمال علام، رئيس اتحاد الكرة المصري، على أزمة استكمال مسابقة كأس مصر بعد اعتراضات العديد من الأندية علي خوض باقي منافسات البطولة في فترة التوقف بين الموسمين.

وقال جمال علام، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي سيف زاهر عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس"، إن المسابقات المصرية عموما تواجه تحديات كبيرة، ولا أنكر أن الرابطة رفعت عن كاهلنا عبئا كبيرا في تنظيم وإدارة مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتابع: رابطة الأندية هي المسئولة مسئولية مباشرة وتامة عن البطولة، ولا يحق لنا التعليق علي قراراتها، ومهما كانت بيننا اختلافات لا ننكر دورها في تنظيم مسابقة الدوري الممتاز.

وأكمل: المنظومة التحكيمية فيها إخفاقات ونجاحات، والبعض يختزل المنظومة في بعض القرارات التحكيمية فقط.

وواصل: أري أن التطوير يتضمن أشياء أخري، منها تجهيز وإعداد جيل جديد من الحكام الواعدين، مع احترامي لكل خبراء التحكيم الذين يهاجمون الحكام وبيريرا، هم نفسهم لم يتفقوا علي بعضهم البعض، حتي يتفقوا علي خبير أجنبي.

وأوضح أن هناك أخطاء في الدوري خاصة في التحكيم، لكن هل لا نعاني حينما نلعب في بطولات وعالمية؟.

وأشار إلي أن أخطاء التحكيم موجودة في كل بطولات العالم، وحاولنا قدر الإمكان تطوير المنظومة، منها توقيع صفقة جديدة مع الشركة المنفذة لفار.

وعن خوضه انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، أوضح: لم أدرس اللائحة أو أنظر إليها، وأرفض تماما الحديث عن الانتخابات، حاليا أنا رئيس منظومة اتحاد الكرة.

واختتم: لدينا مهمة نقوم بها حتي آخر يوم، وموقفي من بيريرا يتوقف علي التقرير الذي يقدمه في نهاية الدوري، من أجل حسم مصيره بقرار.

اتحاد الكرة المصري

وكان اتحاد الكرة المصري، برئاسة جمال علام، قرر دعوة الأندية المشاركة في بطولة كأس مصر لموسم 2023-2024، لاجتماع لمناقشة موقف المسابقة.

وترددت أنباء عن رفض ناديي الأهلي والزمالك، خوض بطولة كأس مصر عقب الانتهاء من بطولة الدوري المصري الممتاز مباشرة، بسبب الإجهاد الذي يعاني من اللاعبون خلال الفترة الماضية.

ومن المقرر أن تبدأ منافسات دور الـ16 بمواجهة بيراميدو ضد أبوقير للأسمدة يوم 8 أغسطس الجاري، علي ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من