رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إبراهيم نور الدين: التحكيم المصرى أفضل من الإسبانى والروسى

حكام مصريون
حكام مصريون

أشاد إبراهيم نور الدين، الحكم الدولي السابق، بمستوى التحكيم المصري مقارنة بالتحكيم في الدوريات الأوروبية وبعض الدوريات الكبرى، قائلًا: التحكيم في الدوري المصري أفضل من الإسباني.

وأضاف إبراهيم نور الدين، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي عبر برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن نسبة الأخطاء التحكيمية في الدوري المصري هي 3% فقط، في حين أن نسبة الأخطاء في الدوري الإسباني تتجاوز الـ13%.

وتابع: نسبة الأخطاء التحكيمية في الدوري الروسي تصل إلى 46%، لكن التحكيم في الدوري الإنجليزي منقدرش نتكلم عليه وملناش دعوة بيه.

وأشار إلى أن هناك بعض التقصير في تطبيق تقنية الفيديو في مصر، لأن بعض الحكام لم يتم تدريبهم على هذه التقنية بسبب ضغط المباريات، كما أن الحكام المصريين لا يتلقون دورات تدريبية في الخارج مثل باقي الحكام في الدول الأخرى.

وأكد أن الكابتن محمود البنا لم يخطئ في تطبيق التعليمات والقانون أثناء إدارته مباراة الزمالك والمصري الأخيرة، وأدار المباراة كما يجب أن تكون.

واختتم: ممنوع استخدام الهاتف المحمول داخل غرفة تقنية الفيديو، ولا بد من إدخال تقنيات حديثة في كرة القدم المصرية، وإدخال بعض التحديثات على تقنية الفيديو.

 

اعتزال إبراهيم نور الدين

قرر الحكم الدولي إبراهيم نور الدين تأجيل اعتزال التحكيم لنهاية الموسم الجاري، بعدما كان يفكر جديا في الاعتزال عقب مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، في الدوري العام التي انتهت بفوز الفارس الأبيض 2-1.

ويمتلك إبراهيم نور الدين عروضا للعمل في إحدي القنوات الفضائية كمحلل تحكيمي، إلا أنه فضل تأجيل قرار الاعتزال لنهاية الموسم.

وأكد إبراهيم نور الدين، الحكم الدولي، أن إدارة مباراة القمة أثبتت أن الحكام المصريين أفضل من يدير مباريات القمة.

وقال نور الدين خلال تصريحات تليفزيونية: البرتغالي بيريرا هو من تمسك بالحكام المصريين، وأشكر الاتحاد المصري علي الثقة، وعلى منظومة الكرة منح الحكام المصريين الثقة والدعم لهم، ومنع دخول الحكام الأجانب.

واختتم: يوجد أشخاص يكرهون نجاح التحكيم المصري، وحصلت علي مباراة الأهلي والزمالك لأنني أستحق، وقلت إن المباراة كبيرة ولكن ليست المباراة التي أسعي لها، وسوف أعتزل عند إدارة مباراة نهائي وليس في منتصف الجدول.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من