رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يعتزل شيكابالا بنهاية الموسم الجارى؟

شيكابالا
شيكابالا

بات محمود عبدالرازق شيكابالا قائد فريق الكرة بنادى الزمالك على بعد خطوات قليلة من إعلان اعتزاله بنهاية الموسم الجارى، فى ظل صعوبة عودته للمشاركة بشكل سليم مع فريقه خلال الفترة المتبقية من عمر مسابقة الدورى الممتاز.

وقاربت مدة غياب شيكابالا عن المشاركة مع فريقه ثلاثة أشهر منذ إصابته في العضلة الأمامية فى شهر أبريل الماضى، خلال التدريبات الجماعية قبل مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

وأعلن شيكابالا من قبل فى حوار تليفزيونى عن أنه سيعتزل كرة القدم داخل نادى الزمالك بنهاية الموسم المقبل 2024/ 2025، لكن الظروف قد تجبر اللاعب على الاعتزال بنهاية الموسم الجارى، فى ظل صعوبة عودته للمشاركة مع فريقه وتجدد الإصابة التى يعانى منها أكثر من مرة خلال التدريبات.

وكشفت بعض التقارير عن عدم استجابة عضلات شيكابالا للعلاج الطبيعى، فى ظل السيطرة الكبيرة للإجهاد على عضلات قدم اللاعب منذ الإصابة الأخيرة.

وبذل الجهاز الطبى للزمالك جهودا مضاعفة خلال الفترة الماضية بهدف علاج العضلة الضامة للاعب، لكن مع نزوله التدريبات الجماعية تظهر شكوى اللاعب من عدم القدرة على تنفيذ بعض التدريبات، وشعوره بتجدد الآلام مرة أخرى.

وأرجع البعض سبب عدم استجابة عضلات اللاعب للعلاج الطبيعى إلى التقدم في العمر، لكنه سبب غير كاف لحدوث مثل هذه الأمور، ما يؤكد أن هناك أسبابا أخرى قد تكون أسبابا نفسية حالت دون اكتمال شفاء اللاعب بشكل كامل خلال الفترة الماضية، برغم أن الإصابة فى العضلة الأمامية تحتاج لأسبوعين أو ثلاثة أسابيع على الأكثر للتعافى منها.

وهناك من يؤكد أن السبب وراء عدم استجابة عضلات اللاعب للعلاج الطبيعى هو طريقة أداء شيكابالا، واعتماده في الأساس علي الانبساط العضلي الذي تتيح له المراوغة يمينا ويسارا فى نفس الوقت، وهو الذي يزيد من إرهاق العضلات لكثرة معدلات تحول الحركات العضلية.