رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمود فتح الله: العشوائية تسيطر على الكرة المصرية.. أصبحت "سبوبة"

محمود فتح الله
محمود فتح الله

علق محمود فتح الله، نجم منتخب مصر السابق، علي لقاء سموحة وبيراميدز الذي جمع بين الفريقين علي استاد الإسكندرية في الجولة الثامنة والعشرين ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز وتم إلغاؤه بسبب ماس كهربائي.

وقال محمود فتح الله، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن غياب اللوائح تسبب في الجدل الذي صاحب إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز، يوم الجمعة الماضي، في الدوري المصري، بسبب حريق نتج عن ماس كهربائي باستاد الإسكندرية.

وتابع: إذا كانت هناك لوائح واضحة لأصبحت الأمور أفضل للكرة المصرية، موضحًا أن قرار إقامة المباراة من 40 دقيقة قبل يوم واحد يؤكد حالة التخبط فى المنظومة.

وأشار إلى أن الكثير مما يحدث في الوسط الرياضي عشوائي، مضيفًا: سنظل على نفس الحال في دوامة لن نخرج منها بسهولة، والدليل القرار الذي صدر بإعادة ما تبقى من المباراة قبل يوم واحد فقط على موعدها الذي تم تحديده.

وأوضح أن مشاكل الكرة المصرية كثيرة لا يمكن حصرها، خاصة أنها منذ سنوات طويلة، مضيفًا الواقع لا يقول إن الكرة المصرية صناعة، ويؤكد أنها مجرد أكل عيش وسبوبة.

بيراميدز وسموحة

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن قرارها النهائي بخصوص مباراة بيراميدز وسموحة في بطولة الدوري المصري الممتاز، التي تم إلغاؤها بسبب حريق في ملعب استاد الإسكندرية.

وكشفت الرابطة عن أن مباراة بيراميدز وسموحة ستسكمل باقي وقتها منذ الدقيقة 49، بنفس اللاعبين وظروفها التي كانت عليها.

وقررت الرابطة إقامة المباراة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 2 يوليو في تمام الساعة 8 مساء بتوقيت القاهرة، علي ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية.

وحل بيراميدز ضيفا علي سموحة علي أرضية استاد الإسكندرية في إطار مواجهات الجولة الثامنة والعشرين ضمن منافسات الدوري الممتاز، وفي الدقيقة 49 نشب حريق في إحدى غرف المدرجات الداخلية، وتدخلت سيارات الإطفاء والإسعاف إلي أرضية الملعب بسبب ماس كهربائي في غرفة تحكم الإضاءة، في استاد الإسكندرية، وقرر الحكم إلغاء المباراة بعد توقف اللقاء 20 دقيقة.

وكانت نتيجة المباراة قبل التوقف التعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله، وشهد اللقاء طرد الهاني سليمان، حارس مرمي سموحة، في الشوط الأول.

ويتصدر فريق بيراميدز ترتيب جدول مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 62 نقطة، بينهما سموحة يتواجد بالمركز السابع برصيد 40 نقطة.