رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدير تراخيص الأندية يفجر مفاجأة: الزمالك قد لا يشارك بالكونفيدرالية

الزمالك
الزمالك

أكد محمد الطوبجي، مدير تراخيص الأندية في الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الاتحاد الإفريقي "كاف" يراقب ملف التراخيص من خلال سيستم واحد يتواجد فيه الاتحاد المصري، وعليه ممثلو جميع الأندية أيضًا.

وقال محمد الطوبجى، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن الحصول على الرخصة أمر مهم للمشاركة في البطولات الإفريقية، بينما إذا رفض الاتحاد الوطني منح الرخصة لا يشارك النادي في البطولة.

وأشار إلى أن إذا منح الاتحاد الوطني رخصة لناد بطريقة غير شرعية، يكون قرارا غير قانوني أمام "كاف"، يُعرض النادي للاستبعاد من المشاركة الإفريقية، كذلك يُعاقب الاتحاد الوطني بالغرامة المالية.

وأوضح أن هناك 5 اشتراطات لحصول أي نادٍ على رخصة المشاركة في البطولة الإفريقية، منها وجود قطاع ناشئين، بالإضافة إلى معيار البنية التحتية أو ملاعب تدريب سواء ملكا للنادي أو تم تأجيرها، بالإضافة إلى حصول مدرب الفريق على الرخصةA، ولدى النادي أفراد مؤهلون لإدارته.

وأكمل: هناك 18 ناديا في مصر تقدمت على إجراءات الحصول على رخصة "كاف"، لذلك تم مدها من 30 يونيو حتى 7 يوليو المقبل، بناءً على طلب من اتحاد الكرة المصري، مؤكدًا أنه ليس واضحًا حتى الآن عدد الأندية التي حصلت على الموافقة.

وتابع: الفترة الحالية يتم فحص ملفات الزمالك والمصري قبل حسم أزمة التراخيص الخاصة بهما، بينما سيتم البت في ملف رخصة نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، وإذا انتهت المهلة المُعلنة من "كاف"،  قبل حل الزمالك أزمة خالد بوطيب أو جدولة مستحقاته، قد يُستبعد من المشاركة بالكونفيدرالية، ويشارك بدلًا منه النادي الذي يليه.

واختتم: السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك ليس له علاقة بالتراخيص الجديدة، لذلك ستقام البطولة بين الفريقين بشكل طبيعي، بينما البعض يعتقد أن قيد اللاعبين أهم من الحصول على الرخصة وهو غير صحيح، لأن دون الرخصة لن يشارك الفريق في البطولات.

الزمالك وسيراميكا كليوباترا

خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا مثيرا من أنياب نظيره سيراميكا كلبوباترا بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي، في الجولة الثامنة والعشرين، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

سجل أهداف الزمالك مصطفي شلبي، وعماد نبيل دونجا وإبراهيما نداي وأحمد سيد زيزو، في الدقيقة 4 و41 و89 و"90+2"، بينما أحرز هدفي سيراميكا كليوباترا النيجيري جون إيبوكا ومواطنه صديق إيجولا في الدقيقتين 21 و72. 

بهذه النتيجة يحتل الزمالك المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 37 نقطة، بعدما خاض 22 مباراة، حقق الفوز في 11 مباراة وتعادل في 4 لقاءات وخسر في 7 مباريات، وسجل لاعبوه 35 هدفا، وتلقت شباكه 23، فيما يحتل سيراميكا كليوباترا المركز التاسع برصيد 37 نقطة، بعدما لعب 27 مباراة، حقق الفوز في 10 لقاءات وتعادل في 7 مباريات وخسر 10 مواجهات، وسجل لاعبوه 42 هدفا، وتلقت شباكه 34.