رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أول مباراة صنعت هدفًا لكهربا".. أحمد سيد زيزو يكشف كواليس انضمامه لنادى الزمالك

أحمد سيد زيزو
أحمد سيد زيزو

كشف أحمد سيد زيزو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن تفاصيل وكواليس انضمامه للقلعة البيضاء قادما من الدوري البرتغالي.

وقال أحمد سيد زيزو، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "الكورة مع فايق" المذاع علي قناة “إم بى سي 2”: أنا لم أكن أشغل ذهني بموضوع تحقيق الأرقام، كنت في البرتغال قبل أن أنضم لنادي الزمالك، جلست 8 أشهر في المنزل بسبب مشاكل في الفيزا، وعندما انضممت للقلعة البيضاء خضت فترة إعداد 5 أيام فقط مع جروس.

وتابع: خلال الـ8 أشهر كنت أتدرب في البيت، الموسم الذي عدت فيه لمصر جواز السفر سرق مني، وقبلها كنت أسير بشكل جيد في البرتغال، مضيفا: كانت هناك أندية كبيرة في البرتغال تريد ضمي مثل بورتو.

وأكمل: أنا كنت في أكاديمية gmg لمدة 7 سنوات، وذهبت لبلجيكا 3 سنوات والبرتغال سنتين، وكنت أريد العودة ولا أعرف إزاي، ثم بدأت أتأقلم علي الوضع هناك.

وواصل: تم تجهيزي 5 أيام مع الزمالك ولعبت أول مباراة أمام إنبي صنعت هدفًا لكهربا، والمباراة الثانية كانت أمام بترو أتلتيكو الأنجولي وجروس فاجأني بأنني سأبدأ أساسيا، وصنعت هدفا لحميد أحداد.

وأشار إلي أنه في بداية مشواره مع الزمالك لعب 40 مباراة، ولم يسجل هدفا لكن كان ينفذ تعليمات المدير الفني من أجل إثبات نفسه.

واختتم: بداتي كانت جيدة لكن لم أفعل شيئا واللقطة الأول تدوم عند الجماهير، خاصة أن الجمهور لم يكن يعرفني.

الزمالك وسيراميكا كليوباترا

خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا مثيرا من أنياب نظيره سيراميكا كلبوباترا بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي، في الجولة الثامنة والعشرين، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

سجل أهداف الزمالك مصطفي شلبي، وعماد نبيل دونجا وإبراهيما نداي وأحمد سيد زيزو، في الدقيقة 4 و41 و89 و"90+2"، بينما أحرز هدفي سيراميكا كليوباترا النيجيري جون إيبوكا ومواطنه صديق إيجولا في الدقيقتين 21 و72. 

بهذه النتيجة يحتل الزمالك المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 37 نقطة، بعدما خاض 22 مباراة، حقق الفوز في 11 مباراة وتعادل في 4 لقاءات وخسر في 7 مباريات، وسجل لاعبوه 35 هدفا، وتلقت شباكه 23، فيما يحتل سيراميكا كليوباترا المركز التاسع برصيد 37 نقطة، بعدما لعب 27 مباراة، حقق الفوز في 10 لقاءات وتعادل في 7 مباريات وخسر 10 مواجهات، وسجل لاعبوه 42 هدفا، وتلقت شباكه 34.