رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر وألمانيا تتوجان بذهبية تتابع السيدات والرجال فى اليوم الأول لبطولة العالم لناشئى الخماسى الحديث

بطولة العالم للناشئين
بطولة العالم للناشئين للخماسى الحديث

انتهت فعاليات اليوم الأول من بطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث التي تستضيفها مصر على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 25 وحتى 30 يونيو الجاري.

وحصد الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر أولى ذهبيات مصر بالبطولة، بعد التتويج بالمركز الأول لمنافسات تتابع السيدات عقب حصدهما 1241 نقطة.
وجاء الزوجي الفرنسي المكون من لويسون كزالي وماتيلدا ديرڤال بالمركز الثاني برصيد 1232، والزوجي الصيني زياو ووه وزيو زهو في المركز الثالث برصيد  1211 نقطة.

وفي منافسات تتابع الرجال جاء الثنائي المصري المكون من محمد حاتم حسن وأسامة مدحت زكي بالمركز الخامس برصيد 1385 نقطة، وتوج زوجي المانيا المكون من موريز كلينكيرت وتيم ليي بالميدالية الذهبية متفوقا على ثنائي فرنسا الذي فاز بالفضية وزوجي اوكرانيا الذي حصد البرونزية.
وقام بتسليم الميداليات كل من: الدكتور شادي عبدالعزيز، أمين صندوق الاتحاد المصري للخماسي الحديث، والدكتور محمود مشالي، مستشار رئيس الاكاديمية للشئون الرياضية، والدكتور أحمد خلف، مدير الإدارات الرياضة بالاكاديمية، والدكتور باسل جميل، عضو اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث، والكابتن عوض سامي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث.

وتنطلق صباح غد الأربعاء، تصفيات فردي الناشئين والناشئات بمشاركة الرباعي "معتز وائل، مصطفى أبوعامر، محمد شريف ومازن شعبان" في فردي الرجال، فيما يمثل منتخب السيدات"ملك إسماعيل، أميرة قنديل، فريدة أبوهاشم وزينة عامر".

وتقام البطولة بمشاركة 170 لاعبا ولاعبة بواقع 96 لاعبا و74 لاعبة يمثلون 42 دولة.

 

فريدة أبوهاشم وزينة عامر تتوجان بذهبية تتابع السيدات ببطولة العالم لناشئى الخماسى الحديث

توج الزوجي المصري المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر بالميدالية الذهبية  لمنافسات تتابع السيدات ببطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث، التي تستضيفها مصر على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 25 وحتى 30 يونيو الجاري.
وجاء تتويج فريدة وزينة عقب حصدهما 1241 نقطة، وأحرز الزوجي الفرنسي المكون من لويسون كزالي وماتيلدا ديرڤال الميدالية الفضية برصيد 1232، والزوجي الصيني زياو ووه وزيو زهو الميدالية  البرونزية برصيد 1211 نقطة.

وتقام البطولة بمشاركة 170 لاعبا ولاعبة بواقع 96 لاعبا 74 لاعبة من 42 دولة.
ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة بفريق مكون من 6 لاعبين و4 لاعبات، وتضم قائمة اللاعبين كلا من: معتز وائل، مصطفى أبوعامر، محمد شريف ومازن شعبان، لمسابقة الفردي، على أن يشارك الثنائي محمد حاتم وأسامة مدحت في مسابقة التتابع.
فيما تضم قائمة اللاعبات كلا من: ملك إسماعيل، أميرة قنديل، فريدة أبوهاشم وزينة عامر، على أن يشارك الرباعي في منافسات الفردي، ويمثل الثنائي فريدة أبوهاشم  وزينة عامر مصر في مسابقة التتابع.