رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب سيدات الطائرة الشاطئية يعود للأوليمبياد بعد غياب طويل

منتخب الطائرة
منتخب الطائرة

ضمن المنتخب المصري للسيدات للكرة الطائرة الشاطئية، التأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية باريس 2024، وذلك للمرة الثانية في تاريخ اللعبة، بعد غياب طويل.

وتأهل المنتخب المصري إلى الأوليمبياد بعد التتويج بلقب البطولة الإفريقية التي أقيمت في المغرب، عقب الفوز على منتخب نيجيريا بنتيجة “2-1“ في نهائي البطولة، حيث مثل المنتخب المصري الثنائي “دعاء الغباشي، ومروة مجدي“.

وتمكن المنتخب المصري من التأهل إلى الحدث الرياضي الأكبر على مستوى العالم بعد غياب  طويل، حيث كانت المشاركة الأولى للمنتخب في أوليمبياد “ريو دي جانيرو“ بالبرازيل عام 2016.

ومثّل المنتخب في أوليمبياد ريو دي جانيرو، الثنائى “دعاء الغباشي، وندى معوض“، فقد كان هذا التمثيل الأول لمصر في الكرة الطائرة الشاطئية في الأوليمبياد سواء في منافسات الرجال أو السيدات.

ويعد هذا إنجازا كبيرا يحسب لمجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر، الذي أحدث طفرة كبيرة منذ توليه رئاسة الاتحاد، حيث إنه لا يدخر جهدًا في توفير كل ما تحتاجه المنتخبات من أجل الاستمرار على القمة في القارة وكذلك تمثيل مصر بشكل مشرف في المحافل الدولية.

ويقوم مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة، بتقديم الدعم والمساندة والتحفيز للمنتخبات، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في المعسكرات الخارجية من أجل الاستعداد والتجهيز الجيد والقوي، وإزالة كل الصعوبات التي تواجههم.

يذكر أن منتخب مصر لرجال الكرة الطائرة قد حجز مقعده في أوليمبياد باريس 2024، حيث تصدر التصنيف الإفريقي متفوقًا على منتخبات القارة ليعود للمشاركة الأوليمبية بعد غيابه عن الدورة الماضية طوكيو 2020.

ومن المقرر أن تسافر مساء اليوم الثلاثاء بعثة منتخب مصر الأول للكرة الطائرة للرجال إلي اليابان للانتظام في معسكر تدريبي في الفترة من ٢٥ يونيو الجاري وحتى الأول من يوليو المقبل.
وعقب انتهاء فترة معسكر اليابان تتوجه بعثة منتخب الطائرة إلى الصين  للمشاركة في لددورة التحدي والمقرر لها خلال الفترة من 1 وحتى 8 يوليو المقبل

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الاسباني فرناندو مونزوا عن القائمة الرسمية المشاركة في دورة التحدي بالصين ومعسكر اليابان خلال الفترة من ٢٥ يونيو الجاري وحتي ٩ يوليو المقبل.

وتضم قائمة فراعنة الطائرة كلا من: حسام يوسف ومصطفي جابر ورضا هيكل 
وسيف عابد ومحمد مصطفي ومحمد عسران وعبدالرحمن الحسيني وأحمد ضياء وأحمد عزب ومحمد عادل وحمادة عثمان ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان
وكان منتخب مصر قد انتظم في معسكر مغلق خلال الفترة الماضية بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر ووصل خلالها منتخبا الوطني إلى أفضل حالة فنية وبدنية قبل المشاركة في دورة التحدي.