رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد حسن: كولر نجح فى الخروج بالثلاث نقاط.. والعشرى بالغ جدًا فى اللعب بطريقة دفاعية

أحمد حسن
أحمد حسن

علق أحمد حسن، نجم مصر السابق، على لقاء الأهلي والاتحاد السكندري، الذي انتهي بهدف نظيف للمارد الأحمر، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد برج العرب بالإسكندرية، في الجولة الـ26، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

قال أحمد حسن، خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس"، إن الأهلي خرج من اللقاء بالثلاث نقاط، مشيرا إلي أن مارسيل كولر، المدير الفني، كان يحتاج فقط للخروج فائزا بعيدا عن المستوي الفني.

وتابع: الأهلي نجح في الفوز بخبرة لاعبيه، مشيرا إلي أن طارق العشري كان مبالغا في الطريقة الدفاعية التي لعب بها طوال اللقاء.

وأكمل: الاتحاد السكندري لم يكن له أي وجود هجومي طوال المباراة، موضحا أن العشري بالغ جدا في طريقته الدفاعية.

واختتم أن بعض الأهلاوية لديهم خوف من طريقة كولر خاصة قبل لقاء القمة أمام الزمالك.

الأهلى والاتحاد السكندرى

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فوزا صعبا علي نظيره الاتحاد السكندري بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد برج العرب بالإسكندرية، في الجولة الـ26 ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

أحرز هدف المباراة محمود عبدالمنعم كهربا في الدقيقة 68 من عمر اللقاء، بعد تمريرة رائعة من حسين الشحات أحرز منها كهربا الهدف بضربة رأسية.

بدأت المباراة بنشاط ملحوط من الأهلي مع حذر واضح من الاتحاد وتعرض محمد عبدالمنعم لإصابة بسيطة، وواصل المشاركة في اللقاء بعدما تلقي العلاج في أرض الملعب.

انطلق كهربا بهجمة خطرة للأهلي من ناحية اليمين لكنه مررها عرضية بقوة لتضيع فرصة علي الأهلي، وهدد أحمد عبدالقادر مرمي المهدي سليمان في الدقيقة 13 بعدما انطلق بهجمة من ناحية اليسار، مستغل خطأ هشام صلاح، مدافع زعيم الثغر، لكن دفاع الاتحاد يتدخل في الوقت المناسب وينقذ الموقف.

واصل الأهلي الضغط علي مرمي الاتحاد، وأهدر كهربا وأحمد عبدالقادر أكثر من فرصة لتسجيل أكثر من هدف للمارد الأحمر، وأشهر طارق مجدي بطاقة صفراء لمورو ساليفو للخشونة مع أكرم توفيق في الدقيقة 42.

شهدت الدقائق الأخيرة مواصلة التفوق الهجومي الأهلاوي، كما جاءت معظم أحداث الشوط الأول مع دفاع منظم من جانب الاتحاد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الأهلي كما كانت أحداث الشوط الأول مع دفاع محكم من جانب الاتحاد، لكن الهجوم الأهلاوي أسفر عن هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 59، عن طريق أكرم توفيق، لكن طارق مجدي لجأ إلي تقنية الفيديو ليتأكد من وجود ضربة حرة مباشرة للاتحاد، قبل أن يسجل أكرم توفيق هدفه وألغي الحكم الهدف بعد الرجوع لـ"فار".

أهدر أحمد عبدالقادر فرصة هدف مؤكدة في الدقيقة 64، بعدما وصلت له كرة عرضية أمام الهاني سليمان، حارس الاتحاد، لكنه سددها أعلي العارضة. 

الضغط الأهلاوي أسفر عن هدف سجله كهربا في الدقيقة 68، بعدما أحسن التعامل مع كرة عرضية سددها برأسه في شباك الهاني سليمان.

في الدقيقة 72 شارك أفشة بدلا من إمام عاشور وأليو ديانج بدلا من مروان عطية، وارتكب محمد الشناوي خطأ كبيرا كاد يتسببب فى يهدف التعادل للاتحاد، حيث سقطت الكرة من يده، لكن لاعب زعيم الثغر يسدد الكرة بعيدا عن الشباك.

شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة هجوما متبادلا، من الفريقين لكي ينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف سجله كهربا.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 39 نقطة، بعدما لعب 17 مباراة حقق الفوز في 12 لقاء، وتعادل في 3 لقاءات وخسر مرتين، وسجل لاعبو 38 هدفا، وتلقت شباكه 17 هدفا.

فيما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند المركز السابع برصيد 36 نقطة، بعدما لعب 26 مباراة، حقق الفوز في 9 لقاءات وتعادل في مثلها وخسر 8 مباريات، وسجل لاعبوه 28 هدفا وتلقت شباكه 33 هدفا.