رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول تعليق من اتحاد الكرة على خطاب "كأس" بشأن إيقاف عقوبة الشيبى

الشيبى
الشيبى

كشف وليد العطار، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، عن موقف مشاركة محمد الشيبى، لاعب بيراميدز، مع فريقه فى الدورى الممتاز، بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية "كأس" بإيقاف العقوبة الموقعة على الشيبى من قبل اتحاد الكرة.

وأكد العطار أن اللاعب من حقه المشاركة مع فريقه، بصرف النظر عن خطاب "كأس"، وذلك منذ تقدمه باستئناف على العقوبة الموقعة علية بالإيقاف 6 مباريات على خلفية لجوئه للمحاكم العادية فى أمر يخص كرة القدم.

وأوضح العطار أن الخطاب الذى وصل اتحاد الكرة من "كأس" هو إيقاف مؤقت لعقوبة الشيبى بناء على شكوى اللاعب، لحين الفصل فى العقوبة من قبل اتحاد الكرة وهو شق مستعجل فى مثل هذه الأمور.

وقررت المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، إيقاف عقوبة محمد الشيبي، ظهير أيمن فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز، المفروضه عليه من اتحاد الكرة، التي تنص على إيقافه لمدة 6 مباريات بسبب واقعة حسين الشحات، لاعب الأهلي.

وأقرت كاس بأحقية الشيبي في اللجوء إلى القضاء المدني، للبت في واقعة الشحات ولاعب بيراميدز، لتلزم اتحاد الكرة برفع الإيقاف فورا عن الدولي المغربي.

وأصدرت كاس قرارا برفع الإيقاف عن الشيبي، بعد 24 ساعة فقط من لجوء بيراميدز لها، للحفاظ على حقوق لاعبه، بعد تعرضه للإيقاف وتضامنا مع الدعوى التي رفعها محاميه ضد الجبلاية في الثاني عشر من يونيو الجاري. 

وجاء قرار كاس ليصدم اتحاد الكرة الذي رفض خلال الساعات الماضية منح مسئولي بيراميدز خطابا يفيد بإيقاف عقوبة اللاعب لحين البت في الاستئناف المقدم من الشيبي ضد عقوبته.

وطالب بيراميدز بالحصول على إفادة رسمية من الجبلاية بتعليق إيقاف الشيبي، ليحق للاعب المشاركة في المباريات لحين الفصل في التظلم المقدم منه. 

وطلب الأهلي مطلع شهر مايو السابق ردا نهائيا وعاجلا من اتحاد الكرة المصري قبل التصعيد أمام الجهات الدولية بسبب لجوء محمد الشيبي، لاعب بيراميدز، للمحاكم المدنية.