رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أنشيلوتي: ريال مدريد سيرفض المشاركة فى كأس العالم للأندية 2025

كارلو أنشيلوتى
كارلو أنشيلوتى

رفض الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، مشاركة فريقه في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة، والمقرر إقامتها في عام 2025.

وحقق ريال مدريد لقب بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي بعد الفوز على بروسيا دورتموند الألماني بهدفين دون رد في المباراة النهائية.

وقال كارلو أنشيلوتي في حوار أجراه الصحفي توني داماسكيلي: "فيفا نسى أن الأندية واللاعبين لن يشاركوا في هذه البطولة، مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو، وهم يريدون منحنا هذا المبلغ للبطولة كلها".

وأضاف: "ريال مدريد مثل أندية أخرى سيرفض هذه الدعوة".

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية في العام المقبل بمشاركة 32 فريقًا وبنظام مماثل لنظام بطولة كأس العالم للمنتخبات.

وأفصح أنشيلوتي في الحوار عن انتمائه في الطفولة قائلًا: "عندما كنت صغيرًا انتميت إلى إنتر بسبب ابن عمي أميديو كوريوني الذي منحني قميص إنتر، وأسطورتي كان ساندرو مازولا ولكن كان هناك جزء من قلبي مع بونينسيجنا، ثم ميلان في قلبي لأنني لعبت هناك ودربت أيضًا لهم".

وواصل: "ريال مدريد جاء إلى حياتي عندما واجهته كلاعب كرة قدم، عند الحديث عن منافس أوروبي عظيم، فالاسم الأول هو ريال مدريد، الآن هو شىء مميز بالنسبة لي".

وبسؤاله عما يعنيه له ريال مدريد، أجاب: "ريال هو ريال، ماذا يمكن أن يكون أفضل؟، ما هو الشىء الأفضل الذي يمكن قوله، وهنا يوجد احترام للتاريخ، كل اللاعبين من الماضي والحاضر في صور المدينة الرياضية، احترام للتاريخ والتاريخ ليس الماضي، التاريخ هو التاريخ".

وعن لوكا مودريتش، قال: "مودريتش متفرد، ومثال للجودة والشخصية، لسوء الحظ توني كروس رحل عن الفريق، إنه ألماني حتى في اختياراته ولكنه سيواصل العيش في مدريد، لقد أخبرته بالفعل إذا غير رأيه في الخريف بمكالمة هاتفية بإمكاننا العودة مرة أخرى".