رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالله السعيد يكشف سبب رحيله عن الأهلى وتوقيعه لنادى الزمالك

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

كشف عبدالله السعيد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن كواليس خروجه من نادي الأهلي عام 2018. 

وقال عبد الله السعيد، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "الكورة مع فايق" المذاع علي قناة “إم بى سي 2”: وقت منتخب الشباب وأنا لاعب في نادي الإسماعيلي كانت هناك فرصة بالنسبة لي للاحتراف، وكانت هناك عروض من الدوريين الفرنسي والهولندي، لكن نادي الإسماعيلي كان طالب مبالغ مالية كبيرة.

وتابع: كنت لاعبا حرا في عام 2018، كانت هناك عروض كبيرة مالية مقدمة لي، وأرقام الأهلي كانت ضعيفة للتجديد وقتها، مضيفا: "اتقال لي لو الأرقام اللي جيالك كبيرة أمشي".

وأوضح أن نادي الزمالك في هذه الفترة قدم لي عرضا ماليا يوازي ما كان مقدما لي من أندية الخليج.

واختتم: جمعتني جلسة مع محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي، وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة وقتها، وأمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي، وأبلغتهم بتوقيعي للزمالك.

عبدالله السعيد

الأزمة بدأت بعد رحيل عبدالله السعيد عن صفوف نادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية بعام 2018، إلي صفوف أهلي جدة السعودي.

كانت الأحاديث تتناقل في هذه الأثناء بالربط بين عبدالله السعيد وبين صفقة القرن التي أعلن عنها مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك، قبل أن يعلن الأهلي عن تجديد عقد اللاعب لمدة موسمين مقابل حصوله علي 30 مليون جنيه.

بعد تجديد عقد عبدالله السعيد بشكل رسمي، قام الأهلي بتجميد اللاعب وعرضه للبيع، وبعدها انتقل إلي أهلي جدة السعودي.

محور الأزمة

محور الأزمة بين الأهلي وعبدالله السعيد هي أن العقد بين الطرفين ينص علي وجود شرط جزائي بقيمة 2 مليون دولار، حال لعب السعيد بأحد الأندية المصرية، قبل أن يقوم اللاعب والأهلي السعودي بالتحايل علي العقد بفسخ العقد بالتراضي، ورحيله بالمجان، من أجل الانضمام لنادي بيراميدز في يناير 2019، في صفقة انتقال حر.

الأهلي يتقدم بشكوي لفيفا

تقدمت إدارة نادي الأهلي بشكوي للاتحاد الدولي لكرة القدم، طلبت بها الحصول علي مليوني دولار من الأهلي السعودي لوجود بند يسمح له بالحصول علي هذا البلغ حال انضمام اللاعب لأني ناد داخل مصر.

رد فيفا

جاء رد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، برفض شكوي الأهلي بداعي أنه لم يعد مسئولا عن حل النزاع باعتباره شأنا داخليا.

الأهلي يجدد الشكوي

تقدم الأهلي بشكوي جديدة للاتحاد المصري لكرة القدم، ثم مركز التسوية والتحكم الرياضي، الذي أصدر حكما لصالح القلعة الحمراء في الأخير.

تنفيذ الحكم

حجز نادي الأهلي علي أرصدة وحسابات وودائع عبدالله السعيد، وذلك نفاذا للحكم النهائي الصادر في الدعوي التحكيمية رقم 16 لسنة 4 ق لعام 2020، من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، وفاء لمبلغ 2 مليون دولار، بالإضافة إلي مصروفات ورسوم التنفيذ.

انتقال عبدالله السعيد لنادي الزمالك

أعلن نادي الزمالك عن التعاقد مع عبدالله السعيد من بيراميدز لمدة موسم ونصف الموسم خلال الانتقالات الشتوية الحالية، ووقع اللاعب علي عقود انتقاله إلي الأبيض في حضور مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من