رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

من ضمنهم صلاح.. العميد يعلن قائمة منتخب مصر استعدادًا لتصفيات المونديال

محمد صلاح
محمد صلاح

يعلن الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بقيادة حسام حسن، قائمة الفراعنة مساء اليوم الأحد، وذلك استعدادًا لخوض معسكر مغلق يتخلله مباراتا بوركينا فاسو وغينيا بيساو فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ومن المقرر أن ينطلق معسكر الفراعنة بعد غدٍ الثلاثاء، ويستمر حتى موعد مباراة بوركينا فاسو يوم 6 يونيو المقبل على استاد القاهرة، ثم السفر إلى غينيا بيساو لمواجهة منتخبها هناك يوم 10 يونيو فى الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

ويتواجد محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزى وقائد الفراعنة، على رأس قائمة منتخب مصر التى سيعلنها حسام حسن مساء اليوم، بعد التواصل مع الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، والتأكيد على حضوره من إنجلترا أو يونيو المقبل، على أن ينضم للمعسكر يوم 3 يونيو فى موعد الأجندة الدولية المحددة من قبل فيفا.

وينوى الجهاز الفنى استدعاء 27 لاعبًا فى القائمة التى سيعلنها مساء اليوم، من بينهم 4 حراس مرمى، فى مقدمتهم محمد الشناوى، حارس الأهلى، رغم عدم مشاركته بشكل رسمى فى المباريات منذ تعرضه للإصابة بخلع فى الكتف خلال مشاركة منتخب مصر فى بطولة أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.

وحرص حسام حسن وشقيقه إبراهيم، مدير المنتخب، على التواصل بشكل شخصى مع الأندية واللاعبين، من أجل الاتفاق معهم على ضرورة الانضمام للمعسكر منذ بدايته، حتى يكون هناك متسع من الوقت أمام الجهاز الفنى لترتيب الأوضاع داخل المنتخب والاستعدادا الجيد لمباراتى التصفيات.

ويعتبر الجهاز الفنى للفراعنة مباراتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو هما الأهم فى مشوار التصفيات، لأن الفوز فى المباراتين يعنى وصول منتخب مصر إلى النقطة 12 فى مشوار التصفيات، ومن ثم الاقتراب من تحقيق الحلم مبكرًا دون الدخول فى الحسابات المعقدة خلال مواجهات الإياب.