رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قرعة مونديال الأندية تجبر كاف على تأجيل الإعلان عن موعد السوبر الإفريقى

السوبر
السوبر

كشف مصدر داخل الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، عن قرار مسئولى كاف بعدم تحديد موعد السوبر الإفريقى المقرر إقامته بين الأهلى بطل دورى أبطال إفريقيا والزمالك بطل الكونفيدرالية، لحين قيام الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بإجراء قرعة البطولة المستحدثة "إنتركونتنينتال" من قبل فيفا على مستوى الأندية.

وحصد الأهلى لقب بطولة دورى أبطال إفريقيا على حساب الترجى التونسى، فى حين توج الزمالك ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية الأسبوع الماضى على حساب فريق نهضة بركان المغربى، ليضرب الفريقان موعدًا جديدًا فى السوبر الإفريقى، بعد 30 سنة على آخر سوبر إفريقى جمع القطبين قبل 30 عاماً فى جوهانسبرج عام 1994.

وجاء قرار كاف بشأن انتظار موقف الفيفا، لحين تحديد موعد قرعة بطولة إنتركونتنينتال 2024 وكذلك مواعيد مباراتي الدور الأول والدور الثاني مع العين الإماراتي بطل آسيا وأوكلاند سيتي، حتى تكون الأمور واضحة تمامًا بشأن المواعيد المقترحة.

وتعتبر بطولة الإنتركونتيننتال، بطولة بديلة لكأس العالم للأندية التي كانت تقام سنويًا منذ عام 2005، ولكن بنظام جديد، حيث يتم تحديد المشاركين وهم أبطال القارات الست.

وتقام قرعة الدور التمهيدي للبطولة، بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، والعين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا، ليواجه أحدهما  أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أقيانوسيا والفائز سيواجه الطرف المتأهل بالقرعة مباشرة بين الأهلي والعين.

وفي الجانب الآخر يلتقي بطل دوري أبطال الكونكاف مع بطل كوبا ليبرتادوريس، ويصعد الفائز من المواجهتين للدور الثالث من البطولة ليلتقيا سويًا يوم 14 ديسمبر في ملعب محايد.

والفائز من مواجهتي 14 ديسمبر، يتأهل للمباراة النهائية لمواجهة بطل  دوري أبطال أوروبا  من بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني يوم 18 ديسمبر.