رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كولر يكشف سر فوز الأهلى على الترجى التونسى.. ويعلق على المشاركة فى كأس العالم للأندية

الأهلي
الأهلي

قال السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، أعتقد أننا لعبنا مثلما خططنا، ووضعنا في الخطة أننا سنسجل في بداية اللقاء.

وقال السويسري مارسيل كولر، خلال المؤتمر الصحفي، نحن من أحرزنا الهدف، ولم يأتِ من نيران صديقة، كانت خطتنا أن نسجل أيًا كان، وأضع سيناريوهات للمباراة لكي يكون هناك رد فعل سريع، وأحفظ اللاعبين كل المواقف، وبعد الهدف استمررنا في الضغط.

وتابع: لا بد أن تلعب بذكاء وتواصل الهجوم، وهذا ما كان ينتظره الترجي، خاصة أمام جماهيرنا التي تريدك مستمرًا في الاندفاع، لكن يجب أن نلعب بحذر وذكاء، وجعلنا الترجي لم يخلق أي فرص.

وأكمل: في المقابل خلقنا أكثر من فرصة، ولو كان هناك بعض التوفيق لفزنا بهدفين أو ثلاثة.

وواصل: مباريات مثل هذه لا تكون ممتعة لكن تكتيكية، أنا وضعت سيناريو ولكن عندما وجدت الترجي يعود للمنافسة أجريت تغييرات، واستعدت الملعب مرة أخرى وأخذنا ما نريده من المباراة.

وأردف: الكرة ليست دائمًا تلعب بشكل جمالي وتسجيل أهداف كثيرة، لكن هناك مباريات أمام الفرق الكبيرة تلعب بشكل تكتيكي أكثر، وتكون غير ممتعة للجماهير، لكنها ممتعة للمدربين لأنها بها تفكير وحلول كثيرة.

وبسؤاله: هل بدأت التحضير للبطولات الكبيرة مثل كأس العالم للأندية؟، قال: لا أشعر أن هذا السؤال مكانه هنا، ما زال هناك وقت وعندنا مباريات كثيرة في الدوري.

واختتم: من المفترض أن نركز في مباريات الدوري، قبل أن نفكر في بطولة ستقام العام المقبل.

الأهلى والترجى لقاء الإياب

توج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية تواليًا، والثانية عشرة في تاريخه، بعد الفوز على نظيره فريق الترجي التونسي، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1-0.

ابتسمت نتيجة مباراة الأهلي والترجي التونسي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، لصالح الشياطين الحمر، بعد فوزهم بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي أقيم على أرض استاد القاهرة الدولي.

بدأ اللقاء بضغط كبير من جانب الأهلي، حيث استطاع الأحمر أن يحرز هدفًا في الدقيقة الرابعة بالشوط الأول، عن طريق لاعب الترجي التونسي روجي أهولو عن طريق النيران الصديقة.

حاول فريق الترجي التونس إحراز هدف التعادل في الشوط الأول من اللقاء، لكن كان خط دفاع الأهلي متماسكًا للغاية.

في الشوط الثاني بدأ فريق الترجي التونس بداية قوية، واستحوذ على الكرة ولكن دون أي خطورة على مرمى الأهلي.

كاد الأهلي أن يحرز هدفه الثاني خلال المباراة من تسديدة قوية بقدم محمد مجدي أفشة ارتطمت بالقائم، وذلك في الدقيقة 87 من زمن المباراة.

وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم وكريم فؤاد.

خط الوسط: إمام أبوعلي ومروان عطية وأكرم توفيق.

خط الهجوم: حسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبوعلي.

الأهلي والترجى لقاء الذهاب

وكان لقاء الذهاب بين الأهلي والترجي التونسي، انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف، فى اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب حمادي العقربي برادس، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأدار المباراة، مصطفى غربال وعاونه طاقم جزائري مكون من مقران قوراري وأكرم زهروني كحكمين مساعدين والليبي معتز الشلماني حكمًا رابعًا، وتواجد على تقنية الفار الحكم الموريتاني دحان بيدا وساعده الرواندية سليما ميكسونجا والأنجولي جيرسون دون سانتوس كمساعد ثانٍ.

الأهلى ومازيمبي

تأهل نادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على مازيمبي، بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، سجل ثلاثية الأهلي محمد عبدالمنعم ووسام أبوعلي وأكرم توفيق.

تأهل الترجي

أما الترجي التونسي فتأهل إلى المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على صن داونز الجنوب إفريقي، في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2-0.

الأهلى الأكثر تتويجًا بدوري الأبطال

يأمل الأهلى صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، تحقيق اللقب الثانى عشر في النسخة الحالية، ويتصدر المارد الأحمر قائمة أكثر الفرق تتويجًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 11 لقبًا، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.