رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد مرتجى: الأهلى مصدر السعادة فى مصر.. والبطولة إهداء إلى روح العامرى فاروق

العامري فاروق
العامري فاروق

أكد المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي، أن الفريق الأول لكرة القدم مصدر السعادة والفرحة في مصر، وذلك عقب تتويج الفريق ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي.

ووجه خالد مرتجي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسي، عبر برنامج "علي مسئوليتي"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، الشكر لقيادات الدولة على التنظيم الرائع لبطولة إفريقيا، كما أن هناك تواصلا دائما بين مجلس إدارة النادي الأهلي مع مسئولي الدولة لإخراج البطولة بهذا الشكل الرائع.

وتابع: البطولة دي إهداء إلى روح العامري فاروق، الأهلي افتقد العامري والجميع الآن يفتقده، لكن الجميع يدرك أنه في مكان أفضل الآن.

واختتم: تنظيم الأهلي اليوم لنهائي بطولة إفريقيا رسالة للعالم أجمع، أن مصر قادرة على تنظيم أي بطولة، مليون مبروك لـ80 مليون أهلاوي.

الأهلى والترجى لقاء الإياب

توج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية تواليًا، والثانية عشرة في تاريخه، بعد الفوز علي نظيره فريق الترجي التونسي، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1-0.

ابتسمت نتيجة مباراة الأهلي والترجي التونسي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، لصالح الشياطين الحمر، بعد فوزهم بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي أقيم علي أرضية ستاد القاهرة الدولي.

بدأ اللقاء بضغط كبير من جانب الأهلي، حيث استطاع الأحمر أن يحرز هدفا في الدقيقة الرابعة بالشوط الأول، عن طريق لاعب الترجي التونسي روجي أهولو عن طريق النيران الصديقة.

حاول فريق الترجي التونس إحراز هدف التعادل في الشوط الأول من اللقاء، لكن كان خط دفاع الأهلي متماسكا للغاية.

في الشوط الثاني بدأ فريق الترجي التونس بداية قوية، واستحوذ علي الكرة ولكن دون أي خطورة علي مرمي الأهلي.

كاد الأهلي أن يحرز هدفه الثاني خلال المباراة من تسديدة قوية بقدم محمد مجدي أفشة ارتطمت بالقائم، وذلك في الدقيقة 87 من زمن المباراة.

وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمي: مصطفي شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد.

خط الوسط: إمام أبو علي ومروان عطية وأكرم توفيق.

خط الهجوم: حسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبو علي.

الأهلي والترجى لقاء الذهاب

وكان لقاء الذهاب بين الأهلي والترجي التونسي،  انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف، فى اللقاء الذي جمع بينهما علي ملعب حمادي العقربي برادس، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأدار المباراة، مصطفي غربال وعاونه طاقم جزائري مكونا من مقران قوراري وأكرم زهروني كحكمين مساعدين والليبي معتز الشلماني حكما رابعا، وتواجد علي تقنية الفار الحكم الموريتاني دحان بيدا وساعده الرواندية سليما ميكسونجا والأنجولي جيرسون دون سانتوس كمساعد ثانٍ.

الأهلى ومازيمبي

تأهل النادي الأهلي إلي نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز علي مازيمبي، بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، سجل ثلاثية الأهلي محمد عبد المنعم ووسام أبو علي وأكرم توفيق.

تأهل الترجي

أما الترجي التونسي فتأهل إلي المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز علي صن داونز الجنوب إفريقي، في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2-0.

الأهلى الأكثر تتويجا بدوري الأبطال

يأمل الأهلى صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دوري أبطال إفريقيا علي حساب الوداد المغربي، تحقيق اللقب الثانى عشر في النسخة الحالية، ويتصدر المارد الأحمر قائمة أكثر الفرق تتويجا ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من