رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيناس الجبالى تُحرز ذهبية وزن 41 كجم فى كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبى بالمكسيك

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أحرزت إيناس الجبالي لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي الميدالية الذهبية في منافسات وزن 41 كجم، في كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي المقامة حاليًا في المكسيك حتى 27 مايو الجاري، في آخر محطات التأهيل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

ونجحت الجبالي في حصد الميدالية الذهبية بعد المحاولة الثالثة في وزن 41 كجم.

وتضم البعثة 9 لاعبين، حيث يشارك 5 لاعبات وهن: أميمة عمر، إيناس الجبالي، أماني الدسوقي، صباح محمد، أمل محمود حنفي، ويشارك 4 لاعبين وهم: هاني عبدالهادي، طه عادل، محمود صبري، هادي صموائيل.

ويترأس البعثة محمد يحيى يوسف عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، فيما يضم الجهاز الفني لمنتخب لرفع الأثقال البارالمبي كلًا من: أندريه أتشيبريه مديرًا فنيًا، وشعبان الدسوقي مدربًا عامًا، هاني محمد مدرب، لؤي الصباحي طبيب المنتخب، وعلي محمد إداري المنتخب.

وتولي اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، اهتمامًا كبيرًا برياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

 

محمد يحيى يوسف يطالب لاعبي رفع الاثقال البارالمبي بالتغلب على "إعصار أوتيس"

عقد محمد يحيى يوسف، عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية ورئيس بعثة منتخب رفع الأثقال في بطولة كأس العالم بالمكسيك، جلسة مع اللاعبين فى حضور الجهاز الفنى، وذلك قبل بدء منافسات بطولة كأس العالم، لحثهم على بذل كل الجهد خلال البطولة لضمان التأهل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 بأكبر عدد، خاصة إنها المحطة الأخيرة لتلك المجموعة للتأهل للدورة البارالمبية.

وأكد محمد يحيى يوسف على ضرورة حفاظ اللاعبين على تركيزهم الشديد خلال المنافسات، خاصة أن اللجنة البارالمبية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى حرصت على توفير كل احتياجات المنتخب من أجل تأهل أكبر عدد من اللاعبين لباريس.

وطالب رئيس البعثة اللاعبين بضرورة التغلب على "إعصار أوتيس" الذي اجتاح مدينة أكابولكو السياحية المستضيفة للبطولة، والذى شهدته المدينة المكسيكية أواخر العام الماضى، حيث ضرب المدينة الإعصار الذى رافقته رياح بسرعة 270 كيلومترًا بالساعة، اقتلعت أشجارًا وحطمت نوافذ وتسببت في انقطاع الاتصالات على نطاق واسع وقطعت طرقًا تربط المنطقة بعضها ببعض، وتضررت منه 80% من الفنادق في هذه المنطقة التي تعتمد بشكل رئيسي على السياحة وهي من الأشهر في أمريكا اللاتينية.

فيما أكد التشيلى أندريه أتشيبريه المدير الفنى للمنتخب أن جميع اللاعبين تجاوزوا مشكلة الساعة البيولوجية نظرا لوجود فارق فى التوقيت بين مصر والمكسيك 9 ساعات، وأيضًا بعد رحلة السفر المرهقة التى مرت بها البعثة وتخطت حاجز الـ46 ساعة سفر.

وأشار المدير الفني إلى أن اللاعبين أدوا وحداتهم التدريبية بشكل جيد بعد اليوم الأول من الوصول، مؤكدًا أن ذلك سيساعد على تحقيق نتائج جيدة فى البطولة، خاصة أن منتخب مصر يضم مجموعة مميزة من اللاعبين ما بين أصحاب الخبرات والوجوه الجديدة الشابة التى استطاعت حجز مقاعد لها بشكل سريع داخل المنتخب.

وتضم البعثة 9 لاعبين حيث يشارك 5 لاعبات وهن: أميمة عمر، إيناس الجبالي، أماني الدسوقي، صباح محمد، أمل محمود حنفي، ويشارك 4 لاعبين وهم: هاني عبدالهادي، طه عادل، محمود صبري، هادي صموائيل.

ويترأس البعثة محمد يحيى يوسف عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، فيما يضم الجهاز الفني لمنتخب لرفع الأثقال البارالمبي كلًا من: أندريه أتشيبريه مديرًا فنيًا، وشعبان الدسوقي مدربًا عامًا، هاني محمد مدرب، لؤي الصباحي طبيب المنتخب، وعلي محمد إداري المنتخب.