رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تريزيجيه يكشف سر بكاء صلاح وعبدالله السعيد فى مباراة الكونغو بتصفيات كأس العالم 2018

صلاح وتريزيجيه
صلاح وتريزيجيه

كشف محمود حسن تريزيجيه، لاعب منتخب مصر وطرابزون سبور التركي، عن تفاصيل مباراة مصر والكونغو، في تصفيات كأس العالم 2018، موضحا أفضل تشكيل للفراعنة خلال الفترة الحالية.

وقال محمود حسن تريزيجيه، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي مهيب عبدالهادي ببرنامج "اللعيب" المذاع علي قناة “إم بي سي مصر”: كنت من أسباب تأهل منتخب مصر إلي كأس العالم 2018، لكن هناك لاعبين قدموا أقصي مجهود لهم في الملعب، عبدالله السعيد بكي في غرفة الملابس خلال مباراة الكونغو في تصفيات كأس العالم، بسبب إصابته وعدم قدرته علي المشاركة.

وتابع: محمود فايز قال لي إنني سأتواجد علي دكة البدلاء، وتفاجأت بذلك، خلال المحاضرة تحدثت مع أحمد حجازي، وقال لي إنني سأشارك وسأكون سبب في الفوز والتأهل لكأس العالم.

وأكمل: الجمهور كان يحتفل ونحن في الملعب، لم نكن مطمئنين، شاركت بعد 5 دقائق من الشوط الثاني، النتيجة أصبحت 1-1، والمباراة تنتهي ووجدت زملائي في الملعب يبكون قلت لهم ما زال الوقت مبكرا.

وواصل: تربينا داخل نادي الأهلي علي اللعب حتي صافرة الحكم، وكان يوجد وقت إضافي مدته 4 دقائق وهذه مدة طويلة جدا.

وأشار إلي أن محمد صلاح كان حزينا وبكي في الملعب، وقلت سأفعل شيئا، كما أنني وعدت والدي قبل وفاته بأنني سأوصل مصر لكأس العالم، عندما حصلت علي ركلة الجزاء نظرت إلي السماء.

وأضاف: أتواصل مع رمضان صبحي باستمرار مهما حدث، لكن هو عشرة وأتمني له التوفيق، لا أعرف سيعود للأهلي أم لا، لست مسئولا عن القلعة الحمراء.

وحول رأيه في أفضل 11 لاعبا بجواره، قال: أفضل 11 لاعبا لعبت بجوارهم، عصام الحضري ووائل جمعة وإبراهيم سعيد وسيد معوض وأحمد فتحي ومحمد شوقي وحسني عبدربه وأحمد حسن ومحمد أبوتريكة وحسام غالي وعماد متعب.

وعن أفضل 11 لاعب حاليا في الكرة المصرية، قال: محمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم ومحمد هاني وأحمد فتوح وحمدي فتحي وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو ومحمد صلاح وعمر مرموش ومصطفي فتحي.

واختتم: لو لعبت في ملعب خماسي سأختار، محمد الشناوي ومحمد عبدالمنعم ومحمد صلاح ورمضان صبحي ومصطفي فتحي.

احتراف تريزيجيه

وكان تريزيجيه قد رحل عن نادي الأهلي في 2015، وانتقل إلي نادي اندرلخت البلجيكي علي سبيل الإعارة، ثم البيع النهائي في العالم التالي، ومنه شق طريقه إلي عدة فرق أوروبية، غالبيتها في بلجيكا وتركيا.