رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تريزيجيه: كنت سعيدًا بانضمام إمام عاشور للأهلى.. ورفضت طلب أبوتريكة قبل اعتزاله

إمام عاشور
إمام عاشور

قال محمود حسن تريزيجيه، لاعب منتخب مصر وطرابزون سبور التركي: سأعتزل كرة القدم وأنا واقف علي قدمي، وأتابع نادي الأهلي دائما في كل المباريات، هو من صنع اسمي، ولن ألعب في نادي لمصر سوي للقلعة الحمراء.

وتابع محمود حسن تريزيجيه، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي مهيب عبدالهادي ببرنامج "اللعيب" المذاع علي قناة “إم بي سي مصر”: لاعبو الأهلي رجالا، ويجب أن يحصلوا علي حقهم صنعوا تاريخا كبيرا، لا بد الجيل الحالي أن يحصل علي حقه، وأيضا الزمالك لديه لاعبون جيدون، يوجد أحمد سيد زيزو ومحمد عواد وعماد نبيل دونجا وأحمد فتوح، كلهم قريبون مني، وأتمني احتراف زيزو في الخارج.

وبسؤاله هل من الممكن أن تنضم للزمالك؟، أوضح: الزمالك ناد كبير جدا، ومحترم ويوجد به لاعبون كثيرون، وناد له تاريخ، ولن ألعب في مصر غير لنادي الأهلي.

وأضاف: لو الأهلى لا يحتاجني لن ألعب لناد منافس له، ولا الزمالك ولا بيراميدز، ممكن لا أعود للعب في مصر نهائيا، والمقابل المادي لن يفرق معي.

وأشار إلي أن محمد أبوتريكة قبل اعتزاله كرة القدم قال لي لا تجعل أحد يرتدي قميص 22، وطلب مني أن أرتدي قميصه، قلت له هذا رقم أسطورة صعب أحد يرتديه وقلت له سيكون ثقيلا علي، كنت وقتها صاعدا ولا أريد أحد يقارني به ورفضت.

وواصل: كان لي الشرف أن ألعب مع محمد أبوتريكة في سن الـ17، كان جيلا جبارا ومع نجوم كبار، ولي الشرف ألعب بجوارهم، حصلت علي 9 بطولات مع نادي الأهلي، منها 4 مع أبوتريكة.

وبسؤاله من تختار موسيماني أم كولر؟، قال: لم أتدرب معهما، لكن ما أسمعه من زملائي أن مارسيل كولر هو الأفضل.

وحول الاختيار بين شيكابالا ووليد سليمان؟، أوضح: شيكابالا لاعب ساحر، وكنت سعيدا جدا أنني لعبت معه في منتخب مصر، لكن سأختار وليد سليمان.

واختتم: كنت سعيدا جدا بانضمام إمام عاشور لنادي الأهلي، هو لاعب قوي جدا ومميز، وسيفيد المارد الأحمر جدا، وأي لاعب يتمني الانضمام للقلعة الحمراء.

احتراف تريزيجيه

وكان تريزيجيه قد رحل عن نادي الأهلي في 2015، وانتقل إلي نادي إندرلخت البلجيكي علي سبيل الإعارة، ثم البيع النهائي في العالم التالي، ومنه شق طريقه إلي عدة فرق أوروبية، غالبيتها في بلجيكا وتركيا.