رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسين لبيب: الزمالك مديون بمليار و600 مليون.. واستلمنا النادى ومعظم العاملين كانت لهم رواتب 6 أشهر

حسين لبيب
حسين لبيب

كشف حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك، عن حجم الدين المستحق علي القلعة البيضاء، مشيرا إلي أن معظم العاملين كانت لهم رواتب 6 أشهر، غير الألعاب الأخري.

وقال حسين لبيب، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم عبدالجواد عبر برنامج "الهدف" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، إن ديون الزمالك مليار و600 مليون جنيه، لكن هناك رقما منها للضرائب، ويحدث تفاوض معها مثلنا مثل أي مؤسسة.

وتابع: إجمالي إيرادات النادي 422 مليونا خلال 7 أشهر، دفعنا 576 مليونا، هناك فرق أكثر من 100 مليون، ووصلت لنا تبرعات غير مردودة في حدود 75 مليونا، وإجمالي مصروفات سابقة 200 مليونا.

وأكمل: أخذنا قروضا بقيمة 100 مليون، نظير الاشتراكات ويتم تسديدها، وفعلناها وقت اللجنة وتم تسديدها.

واختتم: استلمنا النادي كان معظم العاملين لهم رواتب 6 أشهر، غير الألعاب الأخري، دفع مستحقاتها بنسبة 28% فقط، وقمنا بدفع كل مستحقات الموسم الماضي في كل الألعاب.

الشوط الأول

جاءت أحداثه ضغط من لاعبي الزمالك من الدقيقة الأولي بكل قوة بطول الملعب وبالفعل سيطروا علي مجريات الشوط، وأضاع إبراهيما نداي أخطر الكرات في الدقيقة 5 من رأسية قوية تصدي لها حارس نهضة بركان ببراعة.

بعدها أطلق نبيل دونجا صاروخ من خارج منطقة الجزاء جاءت بجانب المرمي بقليل، في الدقيقة الثامنة يحاول حمزة حمياتي تهدئة اللقاء بالوقوع المتكرر وهو ما أدي لاعتراض زيزو علي حكم اللقاء الذي أكد له أنه يقوم باحتساب كل دقيقة.

نجح أحمد حمدي في الدقيقة 20 إحراز هدف التقدم، هدأت المباراة بعد الهدف قليلا وحاول لاعبو الزمالك تناقل الكرة، في الوقت الذي بدأ فيه لاعبو نهضة بركان محاولة بناء الهجمات بغية تحقيق هدف التعادل.

في ربع الساعة الأخيرة من الشوط حاول لاعبي الزمالك تهدئة اللعب، وسط محاولات من لاعبي نهضة بركان لإحراز هدف التعادل وسط حذر دفاعي قوي، ووسط الهجمات المغربية يتعرض أحمد حمدي للإصابة ويخرج ويحل بدلا منه يوسف أوباما، الذي يضيع أخطر فرصة في الشوط بعد كرة عرضية وصلته داخل منطقة الجواء يسددها تصطدم بأحد مدافعي نهضة بركان وتخرج.

ويواصل لاعبي الزمالك اللعب وسط الملعب لإضاعة الوقت، إلا أنه وفي الثواني الأخيرة تضيع أقوي فرصة نهضة بركان من ضربة ركنية يرتقي لها أحد لاعبي الفريق المغربي ويضعها بجانب المرمي يطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني:

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من لاعبي الزمالك من أجل إحراز هدف وإنهاء اللقاء لصالحهم، وبالفعل سيطر لاعبو الأبيض علي وسط الملعب بفضل تحركات السنغالي إبراهيما نداي من الجانب الأيسر، الذي قام بهجمة خطرة في الدقيقة 50 بعدها تخطي أحد مدافعي نهضة بركان وصنع عرضية متقنة علي رأس التونسي سيف الجزيري الذي لعبها قوية خارج المرمي.

يجري جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك، ثاني تغييراته بنزول زياد كمال بدلا من محمد شحاتة، المرهق الذي بذل مجهودا كبيرا منذ إنطلاق المباراة.

في الربع ساعة الثانية يحاول الزمالك بناء الهجمات بهدوء من أجل إحراز هدف الاطمئنان عن طريق الثنائي إبراهيما نداي وأحمد فتوح، وفي الدقيقة 63 يتعرض أيوب خيري، لاعب نهضة بركان، للإصابة وتتوقف المباراة، وفي الدقيقة 70 يجري الزمالك تغييره الثالث بنزول مصطفي شلبي من إبراهيما نداي.

ويجري معين الشعباني، المدير الفني لنهضة بركان، عدة تغييرات لتنشيط الناحية الهجومية في الدقائق الأخيرة، من أجل إحراز هدف التعادل، وفي المقابل اعتمد لاعبو الزمالك علي الهجمات المرتدة وسط تشجيع كبير من الجماهير التي ملأت جنبات استاد القاهرة.

يتصدي لاعبو الزمالك لكل هجمات نهضة بركان ويقوم كل اللاعبين بالدفاع بكل قوة، وفي الدقيقة 92، يقوم حكم المباراة بطرد حمزة الموساوي، مدافع الفريق المغربي، بعد تعديه بالضرب علي أحمد سيد زيزو وسط اعتراضات كبيرة من دكة نهضة بركان.

 

الزمالك ودريمز الغانى

تأهل فريق الزمالك لنهائي بطولة الكونفيدرالية بعد فوزه العريض علي حساب دريمز الغاني، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، علي استاد بابا يارا بكوماسي، ضمن منافسات إياب نصف نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

رجل مباراة الزمالك ونهضة بركان

حصد مدافع الزمالك حمزة المثلوثي جائزة أفضل لاعب في المباراة بقرار من منظمي البطولة.