رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صبحى: اتحاد الكيانات الشبابية يمثل رؤية شباب مصر وندعمه فى كل أنشطته ومبادراته

التقى عصر اليوم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بمجلس إدارة اتحاد تنظيم الكيانات الشبابية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتطرق اللقاء إلى الاتفاق على تشكيل مجلس الأمناء والذي سيكون عامل الربط بمجلس الإدارة، كما تناول الاجتماع وضع الآليات والمعايير الجديدة التي سيتم بناء عليها الكيانات الشبابية  الجديدة للانضمام إلى الكيانات الشبابية الموجودة على أرض الواقع بالفعل، وتم التوصل إلى وضع  السياسات الخاصة بالعمل لكل كيان من الكيانات الشبابية مع مجلس الإدارة.

وأشار "صبحي"  إلى أن مجلس الأمناء سينفذ دوره وسيتم دعمه  دعمًا كاملًا وعلى أعلى مستوى من وزارة الشباب والرياضة لتنفيذ وتسهيل كافة الأمور لنشر أفكاره ورؤيه شباب الكيانات بمختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح وزير الشباب اهتمامه بصفة شخصية بالكيانات الشبابية وما تم الانتهاء إليه بتشكيل مجلس إدارة للكيانات الشبابية وهو ما سيؤدي بالنهاية إلى مزيد من حوكمة الأمور، والظهور بالصورة الذهنية المثلى للكيانات  الشبابية، وحث وزير الشباب مجلس الإدارة على تفعيل الشفافية والعدل والاحتواء، وفي ختام اللقاء أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن تخصيص مقر دائم لمجلس إدارة اتحاد تنظيم الكيانات الشبابية بمركز الابتكار والتعليم الشبابي.

حضر اللقاء رئيس مجلس الإدارة عبدالمنعم إبراهيم حسن، فاطمة عبدالعزيز محمود نائب الرئيس، محمد المعداوي أمين الصندوق، وعبر الفيديو كونفرانس  كل من إسلام طاهر ومحمد العشري ومحمد المليجي وإسلام السيسي ومحمد جمال أعضاء مجلس الإدارة.

 

وزارة الشباب: قطار المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة يصل مطروح  «غـدًا»

  يتجه قطار المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة إلى محافظة مطروح، غدًا الخميس، ضمن المشروع القومي للقوافل التعليمية والتنويرية للعام الـحادي عشر على التوالي، داخل قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ومحافظات الصعيد والحدودية، تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفني والتنمية المحلية، على مدار يومي الخميس والجمعة.

وتستهدف القوافل التعليمية في مرحلة المراجعات النهائية للمرحلتين الإعدادية والثانوية  6 محافظات (أسوان، الشرقية،الفيوم، أسيوط، مطروح، الدقهلية)  للوصول لــ300 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى تهيئة كافة سُبل النجاح لإفادة أكبر عدد من الطلاب  بالمحافظات المستهدفة، ومن المقرر تفعيل خاصية البث المباشر لكافة المحاضرات،  من خلال تطبيق  تقنية زووم لجميع الإدارات الفرعية بالمحافظة لتعظيم الاستفادة للجميع.