رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الشباب والرياضة يفتتح النسخة الثالثة من القمة العالمية للقيادات الشبابية الإعلامية

افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، النسخة الثالثة من القمة العالمية للقيادات الشبابية الإعلامية، بحضور الوزير المفوض جيهان اشكناني، مدير إدارة الاتصال والتواصل الاجتماعي بجامعة الدول العربية، والدكتورة غادة عامر، ممثل كلية الدفاع الوطني بالأكاديمية العسكرية، والدكتورة مي حسن، مساعد وزير التجارة والصناعة، وطارق سعدة، نقيب الإعلاميين.

تقدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالترحيب بالمشاركين في القمة العالمية في نسختها الثالثة، مشيرا إلى أن مشاركة شباب من 21 دولة بالإضافة إلى شباب من 40 جامعة من داخل مصر،  دليل على مدى أهمية الرسالة الإعلامية وتأثيرها على الجميع، ولذلك كان الهدف من القمة التي تنفذها الوزارة هو إعلاء قيم السلم والأمن الدولي من خلال الإعلام.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن هناك العديد من الخطوات الجادة التي تقوم بها الوزارة في خطتها، التي تعمل وفق اهتمام القيادة السياسية وعلى رأسها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالشباب المصريين، والاهتمام بهم.

موضحا أن وزارة الشباب والرياضة تعمل في هذه القمة على عاملين، الأول وهو الشباب المصري، والعامل الثاني هو أهمية الرسالة الإعلامية ونشر الرسائل الصحيحة والتأكيد على مصداقيتها والتأكيد على أثر الرسالة الإعلامية على الفرد والمجتمع وكيفية تحري الدقة والوصول للمعلومات بشكل سليم مع التأكد من مصدرها.

واختتم وزير الشباب والرياضة حديثه موجها الشكر لجامعة الدول العربية، على كل الجهود المبذولة من أجل الشباب العربي ودعمهم المتواصل لهم، بالإضافة إلى الدعم والمشاركة المتواصلة مع وزارة الشباب والرياضة في البرامج والفعاليات التي تنفذها.

الجدير بالذكر أنه انطلقت اليوم فعاليات معرض الصناعات الشبابية الإعلامية الإبداعية النسخة الثانية، الذي يقام على هامش فعاليات القمة العالمية للقيادات الشبابية الإعلامية، حيث اشتمل المعرض على ثلاث مناطق وهى منطقة المسرح لعرض الأعمال الإذاعية والتليفزيونية والروائية والسينمائية ومنطقة البهو رقم 1 لعرض المشروعات الصحفية والمطبوعات ومنطقة البهو رقم 2 لعرض مشروعات حملات العلاقات العامة والإعلان والدعاية والتسويق.