رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"يتقاضى 20 ألف دولار".. توفيق السيد: بيريرا لا يصلح لإدارة المنظومة ويجب رحيله فى أقرب وقت

فيتور بيريرا
فيتور بيريرا

أكد توفيق السيد، الحكم الدولي السابق والخبير التحكيمي، أن بيريرا، رئيس لجنة الحكام، لا يصلح لإدارة المنظومة، ويجب رحيله في أقرب وقت، وأبلغت جمال علام، رئيس الاتحاد، قبل رحيلي عن اللجنة.

وقال توفيق السيد، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة “إي تي سي”: أبلغت جمال علام بأن بيريرا سيرتكب كوارث عديدة، والبعض اتهمني بأمور غريبة، وكان هدفي مصلحة المنظومة فقط، ولا أعرف لماذا تم تركه يعمل حتي الآن، وهو لا يدير طبقا للعمل المؤسسي، والتعيينات فيها الكثير من الأخطاء.

وتابع: هناك خسائر مستمرة في وجود الخبير البرتغالي، وكل يوم يحدث العديد من المشاكل في التحكيم، لا بد من فلترة لجنة الحكام ورحيل بيريرا لتجنب الأزمات مستقبلا.

وأكمل: أنا حزين علي ما حدث أيضا في لقاء الزمالك وسموحة، بسبب الأخطاء التي وقع فيها الحكم محمود البنا.

وواصل: لا يمكن التشكيك في ضمير الحكام ولدينا عناصر مميزة، ولا بد أن يتخذ اتحاد الكرة قرارا بشأن فيتور بيريرا، وصلنا لمرحة صعبة.

وأردف: كان لدينا حكام جيدون ظهروا بمستوي رائع في أمم إفريقيا، والآن وصلوا لمستوي فني متراجع بسبب أداء اللجنة.

وأضاف: لدينا عناصر مميزة قادرة علي إدارة المنظومة التحكيمية، أفضل من البرتغالي الذى يتقاضي 20 ألف دولار بخلاف السكن والإقامة، لو تم صرف هذه الفلوس علي تطوير الحكام سيتم تطويرهم بشكل لائق.

واختتم: من قام بجلب هذا الرجل لإدارة اللجنة، عليه الآن اتخاذ قرار بسرعة رحيله، ما يحدث حاليا غريب جدا، وأصبحت تصريحاته كثيرة في الفترة الأخيرة وكلها تخالف الواقع.

التعاقد مع بيريرا

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن عن التعاقد مع البرتغالي فيتور بيريرا لرئاسة لجنة الحكام وتطوير التحكيم المصري حتي نهاية موسم 2023-2024، خلفا للإنجليزي مارك كلاتنبرج.

وقال الاتحاد المصري لكرة في بيان عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن الحكم البرتغالي فيتور بيريرا البالغ من العمر 65 عاما، سيتولي رئاسة لجنة الحكام في الاتحاد تطوير التحكيم.

وتابع البيان: تولي بيريرا رئاسة لجنة الحكام في العديد من الاتحادات الأوروبية، أبرزها البرتغال واليونان والتشيك وروسيا، كما تولي رئاسة لجنة الحكام برابطة الدولي البرتغالي.