رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

(بالفيديو) محمد عامر: أهم ما يميز النسخة 12 من بطولة الجونة الدولية للإسكواش أنها مؤهلة لأوليمبياد لوس أنجلوس 2028

محمد عامر
محمد عامر

أكد محمد عامر محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة أهمية النسخة ١٢ من بطولة الجونة الدولية للاسكواش، كونها ولأول مرة مؤهلة للمشاركة في أولمبياد لوس أنجلوس ٢٠٢٨، لذا تعتبر البطولة ذات مذاق خاص ونتمنى أن تكون على أكمل وجه، ونسعى وكل القائمين على تنظيم الحدث للظهور بالشكل الذي يليق باسم مصر التي أصبحت قبلة لتنظيم البطولات بفضل دعم الدولة المصرية.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة "نفخر باستضافة بطولة الجونة الدولية للاسكواش للعام الثاني عشر على التوالي، والتي تُعدّ من أهم البطولات على مستوى العالم، والتي نجحت في تسليط الضوء على العديد من اللاعبين، فضلًا عن المساهمة في الترتيب العالمي". 

وقد تم تأسيس مدينة الجونة لتكون مركزًا لاستضافة البطولات والفعاليات الرياضية العالمية، ونأمل أن تُسهم البطولة في الارتقاء بمستوى اللعبة على المستويين المحلي والعالمي.

 أكد عامر، إلى أن هناك زيادة ملحوظه في نسبة إشغال الفنادق خلال فترة البطولة، وهو ما يشير إلى الاهتمام الكبير من قبل السياح لحضور هذا الحدث الرياضي المميز، حيث تُعد مدينة الجونة وجهة مثالية لمحبي الرياضة والسياحة على حد سواء.

وتعد النسخة الثانية عشرة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش لها طابع خاص لأنها تأتي بعد الإعلان عن ضم رياضة الإسكواش إلى الألعاب الأوليمبية في دورة لوس أنجلوس المقررة إقامتها عام 2028، وهو ما يزيد من أهمية البطولة ويزيد من حماس اللاعبين والجماهير، ويعزز من شعبيتها وجذب المزيد من اللاعبين لها.

واستعدادًا لنهائي مصري فى بطولة الجونة الدولية للاسكواش، فازت اللاعبة المصرية نوران جوهر المصنفة الثانية عالميًا علي اللاعبة الانجليزية جورجينا كندي، المصنفة السادسة عالميًا بثلاثة أشواط نظيفة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-6/ 11-4/ 11-5.

فاز اللاعب علي فرج المصنف الأول عالميًا علي اللاعب طارق مؤمن المصنف الثامن عالميًا من مصر بثلاثة أشواط نظيفة وجاءت نتيجة الاشواط كالآتي: 11-6/ 11-8/ 11-4  ليتأهل لنهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش.

بعد منافسة قوية استطاعت اللاعبة المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالميًا الفوز علي اللاعبة البلجيكية تيني جليس المصنفة التاسعة عالميًا  بثلاثة أشواط مقابل شوط ،وجاءت نتيجة الأشوط كالتالي: 8-11، 11-7، 12-10، 11-7 لتتأهل الشربيني إلى نهائي بطولة الجونة للاسكواش.