رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إبراهيم نور الدين يكشف سبب ارتداء قميص علم مصر أثناء الإحماء قبل لقاء القمة

إبراهيم نور الدين
إبراهيم نور الدين

أكد إبراهيم نور الدين الحكم الدولي أن هناك اختلافات بين مباراة القمة عام 2014، والمباراة الأخيرة التي فاز بها الزمالك أمام الأهلي.

وقال إبراهيم نور الدين، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد حسن عبر برنامج "الكابتن" المذاع علي قناة "دى إم سى"، إن القمة الأولي كانت صعبة، ولم تكن هناك تقنية فيديو، مشيرا إلي أنه كان هناك مساعدان اثنان فقط، مضيفا: لو تواجد تقنية الفيديو في قمة 2014 كانت ستؤيد باحتساب ركلة جزاء للزمالك.

وتابع: كل الضغوط التي تعرضت لها ضاعفت من تركيزي، وقمة 2024 كانت أصعب لأنها في ختام مسيرتي والخطأ بها لن ينسي ودائما العبرة بالخواتيم.

وأكمل: تلقيت دعما كبيرا من جانب جمال الغندور، الحكم الدولي السابق، قبل اللقاء، وأيضا عصام عبدالفتاح، الحكم الدولي السابق، وهو ما منحني الكثير من الثقة، وكنت أتمني دعم زملائي الحكام للدفاع عني قبل وبعد القمة، مشيرا إلي أنه رد علي الجميع بشكل عملى في الملعب.

وواصل: لا أقبل التقليل مني أو التجاوز من حقي بأي شكل من الأشكال، مشيرا إلي أنه لا يسعي إلي لفت الأنظار من خلال ارتداء قميص إحماء يحمل علم مصر، لكنه اعتبرها رسالة إيجابية في ظل كونها مباراة ديربي بين الأقوي عربيا وإفريقيا.

وأردف: الكاميرا تحبني، أنا لا أحمل الكاميرا وإنما يحملها مصور، هو من يمكن سؤاله عن ذلك، حصلت علي نجومية ولكن ذلك ليس بيدي وإنما بعطاء وتاريخ، مشيرا إلي أن الحكم الآن أصبح من نجوم المباراة وهذا أمر واقع.

وأوضح أنه قبل مباراة القمة كان هناك اجتماع مع خالد بيبو، مدير الكرة بنادي الأهلي، وعبدالواحد السيد، مدير الكرة بنادي الزمالك، وفيه تم التأكيد علي أن يتحلي الجميع بالالتزام الشديد لكي تعكس المباراة صورة إيجابية عن الكرة المصرية.

وكان إبراهيم نور الدين الحكم الدولي أدار مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المؤجلة من الجولة العاشرة، في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024.

وجاء طاقم حكام مباراة الزمالك أمام الأهلي في مسابقة الدوري كالتالي:

إبراهيم نور الدين حكم ساحة، وسامي هلهل حكما مساعدا، وهاني عبدالفتاح حكما مساعدا، وأحمد الغندور حكما رابعا، ومحمد عادل حكم فيديو، وعاطف حسين مساعد حكم فيديو، ومحمود أبوالرجال مساعد حكم فيديو.

الأهلي والزمالك

حقق الفريق الأول بنادي الزمالك الفوز علي نظيره الأهلي، بهدفين لهدف، في المباراة المؤجلة من الأسبوع العاشر، التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

تقدم الزمالك بهدف عن طريق سيف الجزيري في الدقيقة 44، وتعادل أحمد عبدالقادر للأهلي في الدقيقة 74، قبل أن يضيف الجزيري الهدف الثاني في الدقيقة 87.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلي النقطة 21 من 13 مباراة ويحتل المركز العاشر، وتجمد رصيد الأهلي عند النقطة 21 من 11 مباراة ويحتل المركز التاسع.