رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خمس مباريات اليوم فى مجموعة الصعود بدورى المحترفين أهمها الحدود مع لافيينا

فريق غزل المحلة
فريق غزل المحلة

تقام في الثالثة والنصف عصر اليوم مباريات الأسبوع السابع لمجموعة الصعود في دوري المحترفين، حيث يستضيف حرس الحدود فريق لافيينا ويحل القناة ضيفا على فريق وادي دجلة ويلتقي السكة الحديد مع طنطا وغزل المحلة مع راية وبر وكسي مع بتروجت. 

مباراة حرس الحدود ولافيينا هى الأهم في الأسبوع السابع لأنها مواجهة مباشرة بين فريقين ينافسان على الصعود للدوري الممتاز ويتساويان في رصيدهما بـ44 نقطة لذلك الفريق الفائز سيبقي في دائرة المنافسة على الصعود وسيبتعد الخاسر عن المنافسة خاصة إذا فاز غزل المحلة على راية وفاز وادي دجلة على القناة.

التعادل أيضا لن يفيد حرس الحدود ولافيينا إذا نجح غزل المحلة ووادي دجلة في الفوز على راية والقناة لذلك يسعى كل من حرس الحدود ولافيينا للفوز.

ولم يحقق حرس الحدود سوى فوز واحد في المرحلة النهائية على بروكسي وتعادل خمس مرات مع بتروجت وراية ووادي دجلة والسكة الحديد وغزل المحلة وتتبقى له مباراتان مع طنطا والقناة.

في المقابل حقق لافيينا ثلاثة انتصارات في المرحلة النهائية على القناة وبروكسي ووادي دجلة وتعادل مرتين مع بتروجت والسكة الحديد وخسر مباراة واحدة أمام راية وتتبقى له مباراتان أمام غزل المحلة وطنطا.

وفي ملعبه يرفع غزل المحلة الثاني برصيد 45 نقطة بقيادة أحمد عيد عبدالملك شعار لا بديل عن الفوز أمام فريق راية التاسع برصيد 35 نقطة بقيادة محمد حليم.

وحقق غزل المحلة انتصارين في المرحلة النهائية على طنطا والقناة وتعادل أربع مرات مع وادي دجلة والسكة الحديد وبتروجت وحرس الحدود ولا بديل أمامه سوى الفوز والوصول للنقطة 38 والاحتفاظ بالمركز الثاني.

وتحت شعار لا بديل عن الفوز أيضا يخوض وادي دجلة الخامس برصيد 44 نقطة مباراته أمام القناة العاشر برصيد 31 نقطة ويعتبر وادي دجلة أقل الفرق الأربعة التي تتنافس للصعود للدوري الممتاز، حصولا على النقاط في المرحلة الأخيرة وجمع ست نقاط فقط من الفوز على السكة الحديد والتعادل مع غزل المحلة وحرس الحدود وطنطا  والهزيمة أمام بروكسي ولافيينا، وتتبقي له مباراتين مع بتروجت وراية لذلك يسعى للفوز على القناة والوصول للنقطة 47 للبقاء في دائرة المنافسة على الصعود للدوري الممتاز.

وفي مباراة الأمل الأخير يستضيف السكة الحديد السادس برصيد 38 نقطة فريق طنطا السابع برصيد 36 نقطة، ونظريا الفريقان لديهما فرصة للمنافسة على المركز الثالث الذي يخوض صاحبه دورة رباعية مع أوائل مجموعات القسم الثاني "ب" لكن عمليا يبدو الوضع صعبا لأن أقصى رصيد يمكن أن يصل إليه السكة الحديد في حالة فوزه بمبارياته الثلاث المتبقية هو 37 نقطة وبالتالي سيكون في حاجة لهزيمة حرس الحدود ولافيينا ووادي دجلة مرتين على الأقل وهو احتمال صعب.

وتعتبر مباراة بروكسي وبتروجت تحصيل حاصل بعدما حسم بتروجت صعوده للدوري الممتاز وابتعد بروكسي عن المنافسة وحقق بتروجت بقيادة السيد عيد ثلاثة انتصارات في المرحلة النهائية على طنطا والقناة وراية وتعادل ثلاث مرات مع حرس الحدود ولافيينا وغزل المحلة.