رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يسعى للانتقام من مانشستر سيتى.. وبايرن ميونخ يستضيف أرسنال بأبطال أوروبا

ريال والسيتى
ريال والسيتى

يصطدم اليوم فريق ريال مدريد بنظيره مانشستر سيتي في إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب الاتحاد في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتعادل الفريقان في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف لكل منهما.

ويتطلع ريال مدريد للانتقام من الهزيمة المذلة التي تعرض لها في مباراة الموسم الماضي أمام السيتي، وتحقيق الفوز في مباراة الليلة من أجل العبور للدور نصف النهائي ومواصلة مشواره نحو تحقيق اللقب الـ15 له في تاريخه، خاصة بعد الأداء الجيد الذي قدمه الفريق في مباراة الذهاب.

منافسة بين الأبطال

وعلى الجانب الآخر، يتطلع مانشستر سيتي لاستغلال تحفز لاعبي ريال مدريد لتحقيق الفوز، والضغط عليهم من الدقائق الاولى للمباراة وتسجيل هدف مبكر يخمدون به حماس ريال مدريد للفوز.

ويفتقد ريال مدريد في مباراة اليوم خدمات كلًا من: "ديفيد ألابا، تيبو كورتوا" للإصابة، فيما يغيب أوريلين تشواميني لتراكم البطاقات الصفراء.

ويفكر كارلو أنشيلوتي في الدفع بإيدير ميليتاو، العائد من الإصابة في مركز قلب الدفاع، الذي يعاني ريال مدريد من تراكم الإصابات به، كما يملك ناتشو فيرنانديز فرصة المشاركة في المباراة في حالة استقرار أنشيلوتي على عدم جاهزية ميليتاو لمباراة بحجم مواجهة السيتي بعد فترة الغياب الطويلة.

وعين الاتحاد الأوروبي الإيطالي دانييلي أورساتو حكمًا للمباراة ويعاونه مواطنيه تشيرو كاربوني، وأليساندرو جيالتيني مساعدين أول وثانيا، حكمي راية؛ فيما تم تعيين ماوريسيو مارياني حكمًا رابعًا، ويقود ماسميليانو إيراتي غرفة تقنية الفيديو المساعدة Var ويعاونه باولو فاليري.

ويستضيف بايرن ميونخ الألماني نظيره أرسنال الانجليزي في التاسعة مساءً على ملعب أليانز أرينا بنفس الدور.

ويتطلع بايرن ميونخ لتحقيق الفوز في مباراة الليلة من أجل التأهل للدور نصف النهائي والمنافسة على اللقب الوحيد المتبقي له هذا الموسم، فيما يأمل أرسنال في إنهاء عقدته أمام بايرن ميونخ وخطف بطاقة التأهل من ميونيخ للاستمرار في رحلته نحو حصد اللقب الأوروبي الأول.

ويسعى بايرن ميونخ لمصالحة جماهيره بعدما فقد لقب الدوري الألماني، البوندسليجا، للمرة الأولى منذ 11 موسمًا لصالح نادي باير ليفركوزن والذي حقق اللقب قبل 5 جولات من نهاية المسابقة.
ويدير الهولندي داني ماكيلي، مباراة بايرن ميونخ وأرسنال، ويعاونه الثنائي هيسيل ستيجسترا وجان دي فيريس، مساعدين أول وثانٍ، وساندير فان دير إيك حكمًا رابعًا.

فيما يدير روب ديبيرينك غرفة تقنية الفيديو ويعاونه كلاي روبيرتي