رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول قرار من محمود الخطيب ضد لاعبى الأهلى بعد الخسارة أمام الزمالك

محمود الخطيب
محمود الخطيب

كشف الإعلامي مدحت شلبي، عن قرار عاجل من محمود الخطيب رئيس نادي الأهلي، بعد خسارة الفريق الأول لكرة القدم أمام نادي الزمالك، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وقال مدحت شلبى، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "يا مساء الأنوار"، المذاع علي قناة "إم بي سي مصر"، إن محمود الخطيب، قرر تجميد المستحقات المالية للاعبي الأهلي، بعد الخسارة أمام الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، والمستوي والأداء السيئ الذي ظهروا عليه خلال المباراة.

واختتم محمود الخطيب، بأنه سوف يتواجد في مران الأهلي، لعقد جلسة مع اللاعبين لتحفيزهم قبل السفر إلي الكونغو لمواجهة مازيمبي، في مباراة الذهاب لدور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي والزمالك

وحقق الفريق الأول بنادي الزمالك الفوز علي نظيره الأهلي، بهدفين لهدف، في المباراة المؤجلة من الأسبوع العاشر، التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

تقدم الزمالك بهدف عن طريق سيف الجزيري في الدقيقة 44، وتعادل أحمد عبدالقادر للأهلي في الدقيقة 74، قبل أن يضيف الجزيري الهدف الثاني في الدقيقة 87.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلي النقطة 21 من 13 مباراة ويحتل المركز العاشر، وتجمد رصيد الأهلي عند النقطة 21 من 11 مباراة ويحتل المركز التاسع.

الشوط الأول

بدأت المباراة بشكل هادئ من الفريقين بسبب الحذر الشديد وشهدت الدقيقة السادسة أول خطورة من جانب الزمالك بعدما لعب عبدالله السعيد كرة طولية تصدي لها مصطفي شوبير برأسه لكن رامي ربيعة فشل في الاستحواذ علي الكرة بشكل جيد ليتدخل زيزو وينفرد بحارس الأهلي قبل أن يصحح ربيعه خطأه ويستخلص الكرة من بين أقدام زيزو.

استحوذ الزمالك علي مجريات الشوط باحثا عن هدف التقدم، وأجري جوميز تغييرا اضطراريا للزمالك بنزول ماتيا بدلا من زيزو الذي تعرض للإصابة من كرة رامي ربيعة رغم تلقيه العلاج، إلا أنه فشل في استكمال المباراة ليضطر البرتغالي للدفع بـ ماتياما بدلا منه في الدقيقة 16.

واصل الزمالك الضغط علي الأهلي ونال كريم نيدفيد بطاقة صفراء للخشونة مع ناصر ماهر في الدقيقة 21، وأنقذ محمد عبدالمنعم فرصة خطرة للزمالك.

احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للزمالك من مكان جيد أمام مرمي مصطفي شوبير، سددها عبدالله السعيد بعيدا عن الشباك، وواصل الأهلي الأداء المتراجع وسط استحواذ من الزمالك وأسفر الضغط الزملكاوي عن هدف أبيض سجله سيف الجزيري في الدقيقة 45، مستغلا تمريرة جيدة من ناصر ماهر.

بعد الهدف حاول الأهلي العودة للمباراة لكن دون جدوي خاصة في ظل التراجع الواضح من جانب معظم لاعبي الفريق لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني بتغيير ثلاثي بنزول وسام أبوعلي ورضا سليم وعمرو السولية، بدلا من موديست وطاهر محمد وكريم نيدفيد، كما شارك الزناري بدلا من أحمد فتوح في الزمالك.

سدد عمرو السولية كرة قوية لكنها جاءت بجوار القائم، ورد الزمالك بهجمة خطرة عن طريق سيف الجزيري، لكن عبدالمنعم تدخل وأنقذ الموقف وحدث احتكاك من جانب عبدالمنعم ضد الجزيري، ليشهر الحكم البطاقة الصفراء لعبد المنعم في الدقيقة 50.

تعرض الجزيري للعرقلة داخل منطقة جزاء الأهلي واحتسب الحكم ضربة جزاء للزمالك قبل أن يلجأ إبراهيم نور الدين لتقنية الفيديو، التي ألغت ضربة الجزاء وأكدت أن اللعبة كانت تمثيلا من الجزيري في الدقيقة 56.

وشارك محمد شحاتة بدلا من عبدالله السعيد وأحمد سيد نيمار بدلا من أحمد حمدي في الدقيقة 65، وسيطر الأهلي علي وسط الملعب دون خطورة حقيقية وشارك أحمد عبدالقادر في الدقيقة 70 بدلا من محمد هاني.

نزول عبدالقادر ساهم في زيادة قوة الأهلي هجوميا وسجل عبدالقادر هدف التعادل في الدقيقة 74، حيث سدد كرة قوية من تمريرة رضا سليم، ودفع جوميز بسيف فاروق جعفر بدلا من ناصر ماهر.

رغم سيطرة الأهلي سجل الزمالك الهدف الثاني عن طريق سيف الجزيري مستغلا دربكة دفاع الأهلي في الدقيقة 87، وشارك كهربا في الدقيقة بدلا من أحمد نبيل كوكا.

حاول الفريقان التسجيل في اللحظات الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين لهدف.