رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة مازيمبى.. ماذا فعل الأهلى والفرق المصرية مع صافرة البوروندى "ندابيها"؟

باسيفيك ندابيها
باسيفيك ندابيها

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إسناد مباراة الأهلي ومازيمبي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا إلى الحكم البوروندي باسيفيك ندابيها وينيمانا.

وتقام المباراة عصر يوم السبت الموافق 20 أبريل الجاري على ملعب "لوبومباشي" معقل الفريق الكونغولي.

ويستضيف مازيمبي الكونغولي نظيره الأهلي على ملعب "لوبومباشي" في ذهاب الدور نصف النهائي من البطولة، عصر السبت الموافق 20 أبريل الجاري.

وسيعاون الحكم البوروندي كل من، جيرسون إيميليون دو سانتوس من أنجولا مساعدًا أول وإريك ايمافو من بنين مساعدًا ثانيًا، والبنيني لويس ديجندو حكمًا رابعًا.

ويتواجد الحكم الغاني دانيال لاريا في غرفة تقنية الفيديو، ويعاونه الحكمة الرواندية سليما ميكونسانجا.
 

مباراة واحدة أدارها الحكم البوروندي لنادي الأهلي

وستكون مواجهة مازيمبي هي ثاني المباريات التي يديرها الحكم البوروندي لنادي الأهلي، حيث أدار مواجهة واحدة فقط للمارد الأحمر.

وكان "ندابيها" فأل خير للمارد الأحمر بعد أن أدار الحكم البوروندي مباراة الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي في نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2021، والتي توج بها الفريق الأهلاوي بعد الانتصار بثلاثية نظيفة.

ومنح الحكم لاعبي الأهلي 5 بطاقات صفراء مقابل بطاقة صفراء للاعب كايزر تشيفز وبطاقة حمراء لهابي ماشياني لاعب الفريق الجنوب إفريقي.

4 مباريات أدارها لـ منتخب مصر والزمالك

وسبق للحكم البوروندي أن أدار مباراتين لمنتخب مصر، حقق فيهما الفراعنة الفوز على ليبيا بهدف دون رد في تصفيات مونديال 2022، وعلى غينيا بيساو بهدف نظيف في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 التي استضافتها الكاميرون.

وأدار مباراتين للزمالك، إحداهما أمام بترو أتلتيكو في دور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية 2019 وفاز الفريق الأبيض بهدف حميد أحداد، والأخرى أمام الوداد المغربي في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا نسخة 2022 وخسر الفريق الأبيض بهدف دون رد.